ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/07/2024 | SYR: 04:33 | 25/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 مؤسسة الحبوب جاهزة لاستلام المحصول ..
واتحاد الفلاحين يأمل أن يتم تسليم ثمن المحصول كاملاً وليس بالتقسيط
09/05/2024      



سيرياستيبس :
هناء غانم

تستعد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  عبر المؤسسة السورية للحبوب لاستجرار موسم الأقماح 2024 من الفلاحين وضمان تجهيز المراكز وكل الإجراءات اللوجستية لاستلام الأقماح وإتمام نجاح عملية التسويق من دون أي معوقات، وأنهت فروع الحبوب في جميع المحافظات السورية استعداداتها لاستلام الأقماح من الفلاحين بدءاً من تأمين البنية التحتية للمراكز من تجهيزات وبرامج القبان وقوائم الشراء، إضافة لتدريب العناصر الفنية على استخدام الحاسب واستثمار البرامج لتقديم خدمة بأسرع وقت، وتجهيز المخابر اللازمة لعمليات التحليل والغرف السرية الخاصة بالعينات ما يسهل العودة إليها عند الحاجة، كما تم تجهيز الروافع والنواقل والسيور، مع تأمين جميع الفروع المستودعات اللازمة للقمح بما يضمن سرعة الإنجاز لتلافي أي ملاحظات تخص عمليات الموسم.

وتم وضع غرفة عمليات مشتركة مع كل فروع المحافظات لموافاة الإدارة بشكل لحظي بجميع المستجدات والتنسيق على مدار الساعة، مع الاستنفار التام لتقديم كل التسهيلات للفلاحين لضمان نجاح عملية التسويق وتحقيق الهدف الأساسي بتعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح.

هذا ومن المقرر أن تعقد الحكومة صباح الأحد القادم المؤتمر السنوي للحبوب، وأن الحكومة وجهت الوزارات والجهات المعنية لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لاستلام محصول القمح من المزارعين وتأمين المحروقات اللازمة لعمليتي الحصاد والنقل إلى مراكز الاستلام المعتمدة في المحافظات، وكانت الحكومة قد حددت سعر القمح للموسم الحالي بـ/5.500/ ل. س للكيلو غرام الواحد.

رئيس اتحاد الفلاحين العام أحمد صالح إبراهيم أوضح :  أن هناك بعض الأفكار والمقترحات التي ستتم مناقشتها مع الحكومة لتذليل كل الصعوبات التي تعترض عمل الفلاحين وخصوصاً عند بدء عملية تسويق القمح والشعير إلى مراكز الدولة، ولاسيما أن كل محافظة لديها همومها ومشاكلها.

وتمنى أن تكون القرارات التي تم اتخاذها تخدم الفلاحين وتسهل عملية التسويق واستلام محصول القمح منهم وإيصاله إلى مراكز الحبوب بشكل سلس إضافة إلى إعطاء المحروقات اللازمة لعملية التسويق للسيارات والحصادات وآليات الناقلة وتأمين جميع المستلزمات وأكياس الخيش وغيرها من مستلزمات العملية التسويقية.

وركز إبراهيم على ضرورة أن تكون إجراءات الاستلام والتسليم سلسة، ويتم تسليم المبالغ وأثمان المحصول المستحقة كاملة للفلاحين وبأسرع وقت وليس بالتقسيط كما حدث بالعام الماضي، وذلك تشجيعاً للفلاحين.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق