ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/10/2021 | SYR: 20:58 | 25/10/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 الوزير سالم : لا نسمح لأنفسنا بأن نقرّر الكميّة التي يأكلها المواطن
23/09/2021      




دمشق - سيرياستيبس :
أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم أن المياه المعدنية هي السلعة الجديدة التي تمت إضافتها إلى البطاقة الذكية، مؤكداً أنه واعتباراً من يوم السبت 25 أيلول الجاري ستبدأ السورية للتجارة ببيع المياه المعدنية للمواطنين في جميع صالاتها عبر البطاقة الذكية من دون تسجيل أو رسائل، وبمعدل جعبتي مياه قياس كبير كل أسبوعين يستطيع المواطن شراءها دفعةً واحدةً أو كما يرغب، وجعبة مياه صغيرة كل أسبوعين إذا أراد.. وأضاف الوزير موضحاً أن استخدام البطاقة الذكيّة هو الطريقة الوحيدة العلميّة لمنع الفاسدين من بيع تلك المواد للتجار لبيعها بأضعاف سعرها وحرمان المواطنين منها باعتبارها مؤتمتة.
وأكد الوزير أنه تم تحديد أسعار عبوات المياه حيث سيكون سعر جعبة العبوة الكبيرة هو 3150 ليرة وسعر جعبة العبوة الصغيرة هو 4200 ليرة.
وأضاف سالم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: أرجو أن يعلم المواطنون أننا لا نقرّر ولا نسمح لأنفسنا بأن نقرّر الكميّة التي يأكلها المواطن من الخبز أو التي يشربها المواطن.. لكنّ تحديد الكميّات يتعلّق فقط بالطاقة الإنتاجية ولضمان وصول تلك المواد لكلّ المواطنين فهي حقّهم وإيصالها لهم هو واجبنا.
وذكر الوزير أن بيع المياه المعدنية في السورية للتجارة جاء بعد أن تمكنا من السيطرة على احتكار مادة السكر وانتهى تماماً احتكار السكر وتمكن المواطنون من الحصول على حقهم من السكر والرز بالبطاقة الذكية بأسعار نشرة الوزارة.
من الجدير ذكره أن الوزارة أعلنت طرح كل من مادتي السكر والشاي غير المدعوم عبر البطاقة الذكية في فروع السورية للتجارة، حددت فيه سعر كيلو السكر بـ2200 ليرة سورية، معلنة عن حد أقصى لكل عائلة، بحيث لا يتجاوز 3 كيلوغرامات شهرياً. كما أن سعر مادة الشاي يتراوح بين 7200 ليرة سورية و10800 ليرة سورية حسب النوع وبكمية 400 غرام للنوع الأول كحد أقصى و600 غرام للنوع الثاني لكل عائلة شهرياً‏.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق