ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:40 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Orient 2022

 دولار بدل العسكرية الداخلي من المركزي ب 2550 ليرة
02/12/2020      

سيرياستيبس :


البنك المركزي السوري: شراء الدولار الأميركي من المواطنين بسعر 700 ليرة دون  وثائق | الميادين

حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار الأمريكي في نشرته اليوم لبدلات الفئات المحددة بالمرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2020 والمقيمة داخل سورية التي سمح لها المرسوم بدفع بدل الخدمة الإلزامية بالقطع الأجنبي أو ما يعادله بالليرة السورية بـ 2550 ليرة سورية.

 

وأوضح المصرف في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه يتم قبول البدل النقدي من تلك الفئات سواء كان بالليرات السورية أو الدولار الأمريكي أو اليورو نقداً كاش حصراً ولا يقوم مصرف سورية المركزي أو أي من المصارف العاملة ومؤسسات الصرافة المرخصة ببيع الدولار الأمريكي واليورو بهدف دفع البدل النقدي لهذه الفئات .

 

ووفق المرسوم المذكور فانه يحق للمكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره ثلاثة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق سعر الصرف الذي يحدده مصرف سورية المركزي بتاريخ التسديد كما يستفيد العسكريون الموجودون في الخدمة الإلزامية من أحكام البند السابق.

 

كما يحق للطيار العامل لدى مؤسسة الخطوط الجوية السورية الذي تم تأجيله وفقاً للفقرة ثانياً من المادة 10 من قانون خدمة العلم لمدة خمس سنوات متواصلة أو الذي أتم خمس سنوات خدمة فعلية لدى المؤسسة المذكورة واستمر خلالها بمزاولة المهنة دفع بدل نقدي مقداره عشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق سعر الصرف الذي يحدده مصرف سورية المركزي بتاريخ التسديد.

 

وذكر المصرف أنه سيتم إصدار نشرة بشكل دوري لسعر صرف دولار البدلات للفئات المذكورة بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والمالية .


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس