الكويت تمنع السوريين من ركوب طائراتها - وحدة من الجيش تدمر بضربات صاروخية ومدفعية أوكاراً لإرهابيي “جبهة النصرة” في كفرزيتا بريف حماة
21/03/2019



قررت الخطوط الجوية الكويتية منع تسع جنسيات من ركوب طائراتها، أو هبوطها في مطار الكويت “ترانزيت”، وفقا لما أعلنه رئيس مجلس إدارة المؤسسة يوسف الجاسم.

ووفقا لصحيفة “القبس” الكويتية، نقلت الصحيفة عن الجاسم أن المنع جاء من السلطات الأمنية، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح لهم، إلا بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية.

وجاءت تصريحات السالم خلال مؤتمر صحفي، بمناسبة مرور ذكرى 65 عاما على تسيير أول رحلة للخطوط الجوية الكويتية.

والجنسيات التسع وفقا لمصادر أمنية، هي اللبنانية والسورية والعراقية والإيرانية والأفغانية والباكستانية واليمنية والبنغالية والكورية الشمالية.

 

وشددت المصادر على أن الجنسية الإسرائيلية، ممنوعة منعا باتا من دخول الكويت أو ركوب الخطوط الكويتية، حتى إذا كان يحمل جنسية أوروبية.

------------------

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاها بنحو3 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ويبقى الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، أما الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

-------------------

وحدات الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي جبهة النصرة وتوقع قتلى بين صفوفهم في بلدة الحويجة وقريتي الصهرية وسحاب بريف حماة الشمالي الغربي

------------------

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن مؤتمر موسكو الدولي الثامن للأمن سيناقش الوضع في الشرق الاوسط وسيركز على استقرار الوضع في سورية.

وفي كلمة إلى الضيوف والمشاركين في المؤتمر الذي سيبدأ أعماله في نيسان القادم نشرت على موقع وزارة الدفاع الروسية الالكتروني اليوم قال شويغو: “ستتم خلال المؤتمر مناقشة الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على الاستقرار الشامل للوضع في الجمهورية العربية السورية إضافة إلى بحث قضايا حفظ السلام وتوسيع التعاون العسكري والأمن الإقليمي في آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية”.

وأشار شويغو إلى أنه إلى جانب الجلسات العامة التقليدية وأقسام المناقشة سيتم تنظيم اجتماعات المائدة المستديرة حيث يمكن للخبراء تبادل الآراء فيها حول القضايا الراهنة للأمن العالمي والإقليمي.

وتنظم وزارة الدفاع الروسية سنويا خلال شهر نيسان مؤتمر موسكو للأمن الدولي بمشاركة عدد كبير من الدول.

وشارك في مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي وفود من 95 دولة بينهم 30 وزيرا للدفاع و15 من رؤساء الأركان العامة ونواب وزراء دفاع وممثلو منظمات دولية وعدد كبير من الخبراء في مجال الأمن.




المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=191&id=168747

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc