مصادر أهلية: استشهاد 20 مدنياً بينهم أطفال ونساء جراء عدوان طيران "التحالف الدولي" على بلدة الباغوز تحتاني شرق دير الزور
18/01/2019



بدأت في مصب النفط بمدينة بانياس عمليات تفريغ ناقلة غاز تحمل على متنها 2200 طن من الغاز السائل.

وقال رئيس دائرة المصب البحري في مدينة بانياس المهندس طلعت نيوف في تصريح لمراسل سانا: وصلت أيضا عند الساعة الثالثة ظهر اليوم ناقلة أخرى تحمل على متنها 2200 طن تم ربطها لتصبح الكمية الواصلة 4400 طن.

وأضاف: إن الكميات المفرغة ستضخ لوحدات التعبئة في القطر ليتم توزيعها على المواطنين ما يسهم في تحقيق انفراج بمادة الغاز وتوافرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

------------------------

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل اللجنة الخاصة بتعيينهم.

وبينت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الرقم الإجمالي لصكوك التعيين لذوي الشهداء الذين تم تعيينهم من قبل اللجنة منذ تشكيلها في نيسان من عام 2017 بلغ حتى الآن 3558 مشيرة إلى أنه تم توجيه كتب خاصة بكل الطلبات للجهات العامة التي تم فرز الطلبات إليها ليصار إلى تعيينهم مباشرة.

وكانت اللجنة أصدرت في الشهر العاشر من السنة الماضية لائحة اسمية لتعيين 296 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل اللجنة الخاصة بتعيينهم.

----------------------------

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا فيما يبقى تأثير المنخفض الجوي القطبي في المناطق الشمالية الشرقية نهاراً.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات من المطر ممزوجة بالثلج فوق منطقة الجزيرة ويكون الجو بارداً ليلاً ويحذر من تشكل الجليد على الارتفاعات التي تزيد على 1000 متر وحدوث الصقيع في معظم المناطق الداخلية.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
غداً تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام أما ليلاً فيكون الجو بارداً بشكل عام ويحذر من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية وخاصة الأجزاء الشرقية من البلاد.

----------------------------

أدت الأحوال الجوية السائدة في البلاد إلى إغلاق عدد من الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية والسويداء وطرطوس وذلك نتيجة تساقط وتراكم الثلوج.

وأوضحت إدارة المرور في وزارة الداخلية في نشرتها ظهر اليوم أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا منطقة الزبداني وبلداتها فجميع الطرق فيها والطرق في منطقة التل المؤدية إلى بلدات رنكوس-حوش عرب -تلفيتا غير سالكة بسبب تراكم الثلوج والطرق المؤدية إلى بلدات حلبون-عكوبر-بدا-معرة صيدنايا- مدينة صيدنايا سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفى منطقة قطنا.. طريق دربل-عرنة وطريق-خربة السودا-عين الشعرا-دربل-بقعسم- قلعة جندل- وطريق بيت سابر-بيت تيما-كفر حور غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وفى منطقة القطيفة.. طريق حلا-التواني جبعدين وطريق عين التينة-معلولا غير سالكين بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وفي منطقة يبرود.. طريق الجبة-عسال الورد وطريق يبرود رأس المعرة سالكين بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة حماة.. كل الطرق سالكة عدا في منطقة الغاب طريق-القرندح عين الكروم- غير سالك بسبب تراكم الثلوج وطريق-صلنفة-جورين-وطريق-جوبة برغال-شطحة- سالكين بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفى محافظة اللاذقية.. كل الطرق سالكة عدا طريق القرداحة جوبة برغال-الغاب وطريق مقامات بني هاشم-الغاب وطريق بيت ياشوط-الغاب سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفى محافظة السويداء.. كل الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية ملح سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفى محافظة طرطوس.. كل الطرق سالكة عدا طريق حصين سليمان-كفر جوايا غير سالك بسبب انهيار وتشقق الطريق.

ونصحت إدارة المرور السائقين بتفقد جاهزية سياراتهم قبل السفر وخاصة المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الخاصة بالضباب وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق وفى الانفاق والجسور والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين5422703 و5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.


 



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=191&id=166122

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc