رحيل المفكر القومي ناجي علوش عن 77 عاما
30/07/2012



توفي الشاعر والمفكر القومي الكبير ناجي علوش فجر أمس في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 77 عاما قضاها في خدمة القضايا العربية والفلسطينية.

وشغل المفكر الراحل العديد من المواقع منها أمين عام اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين منذ تأسيسه عام 1972 وحتى عام 1980 وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وتوفي تاركا عشرات الكتب وتراثاً من العطاء الفكري والشعري والنضالي وعقوداً من الكفاح العسكري والسياسي في خضم الثورة الفلسطينية وسجلاً من المواقف السياسية المشرفة.

ويعد المفكر الراحل واحداً من الشعراء الملتزمين وله العديد من المجموعات الشعرية منهاهدية صغيرو و النوافذ التي تفتحها القنابل اللتان طبعتا في مجلد واحد تحت عنوان /المجموعة الشعرية الكاملة/ ومن بين مؤلفاته الأخرى المقاومة العربية في فلسطين والثورة الفلسطينية أبعادها وقضاياها و نحو ثورة فلسطينية جديدة والحركة القومية العربية والمشروع القومي من الدفاع إلى الهجوم والديمقراطية .. المفاهيم والإشكالات .

وكان المفكر ناجي علوش أصيب بشللٍ نصفي منذ أكثر من أربعة عشر عاماً وفي الصيف الماضي تم تشخيص اصابته بمرض السرطان إلا أن ذلك لم يثنه عن الاستمرار في تبني النهج القومي والتفاعل مع قضايا الأمة العربية حتى اخر لحظة من حياته.

سيرياستيبس-سانا



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=140&id=91263

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc