مصفاة بانياس إلى العمل رسمياً ..
28/09/2020




دمشق - خاص -  سيرياستيبس :


رسميا ومع اضاءة الشعلتين الغربية والشرقية ,يمكن القول أن مصفاة بانياس عادت للعمل ايذانا ببدء تراجع أزمة البنزين خاصة مع وصول التوريدات انشالله .

يأتي ذلك بعد أن أنهت كوادر مصفاة بانياس عمليات الصيانة لوحدات إنتاج البنزين وأضاءت شعلتي  المصفاة معلنة إقلاع هذه الوحدات بنجاح قبل الانتهاء من العمرة الكاملة بعدة أيّام. وأكد مدير عام المصفاة المهندس بسام سلامة أنه يتم الآن القيام بجميع الإجراءات الفنية التي تتبع عملية الإقلاع بغية استئناف عملية إنتاج البنزين، متوقعاً أن يبدأ الإنتاج لهذه المادة مساء اليوم أو صباح الغد، وخاصةً أن الأمور تسير بأمان ووفق ماهو مخطط له.
إذا وحدات الانتاج ستبدأ العمل اعتبارا من مساء اليوم حيث سيتم إنتاج البنزين ليتطور الانتاج ويزداد بشكل تدريجي خال الأيام القادمة .
المصفاة التي توشك أن تنهي عمرتها وفقاً للمخطط الزمني الذي تم وضعه وبفضل شجاعة العمال والفنيين واصرارهم ,  تعود للعمل مع قدرة على زيادة الانتاج بمقدار 25 % .
إذا انجاز العمرة وعودة وحدات الانتاج للعمل ووصول التوريدات سيساعد في حل أزمة البنزين المستمرة منذ أسابيع ,وتراجع الازمة مع توفر البنزين يحتم الاستمرار بإدارة الكميات وحمايتها من فساد الكازيات وتدفقها الى السوق السوداء وذلك من أجل تلافي أي أزمة مستقبلية خاصة وأننا نخضع لحصار وعقوبات تعرقل وتصعب وصول التوريدات وبالتالي لابد من إجراء قراءة مستمرة للكميات وبأفق زمني كاف وبشكل يجنب البلاد اي أزمة مستقبلية كالتي نمر بها حاليا
يذكر ان سوريةتستهلك يوميا من 4800 الى 5000 متر مكعب يوميا من البنزين انخفض التوزيع الى 60 % ما خلق طلب كبير على المادة زاد من وطأته فساد أصحاب الكازيات الذين عملوا على تسريبه الى السوق السوداء وبيعه بأسعار كبيرة .
يذكر أن سورية تدفع سنويا ملياري دولار ثمن مشتقات نفطيةمع استمرار سرقة نفطها من قبل قسد مدعومة بالولايات المتحدة .

 



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=136&id=184525

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc