مُرشح لغرفة تجارة الريف
نعطي أنفسنا ثلاثة أشهر لتنفيذ برنامجنا وإلا فلتجتمع الهيئة العامة وتقرر حل مجلس الإدارة فورا ؟



محمد خير سريول هذا هو برنامجنا الانتخابي لغرفة تجارة ريف دمشق

غرفة تجارة ريف دمشق chamber of commerce of damascus countryside - Home |  Facebook

دمشق – تقرير صحفي

قال رجل الأعمال السوري والمرشح لانتخابات غرفة تجارة ريف دمشق محمد خير سرويل : أنّ غرفة تجارة ريف دمشق تعد من أهم الغرف في سورية  نتيجة حضورها الكبير والمهم في عالم الأعمال السوري سواء على المستوى التجاري أو الصناعي . فهي تتميز بعدد منتسبيها وهنا يكفي أن نقول أنها تضم المنطقة الصناعية في عدرا والتي تعد من أكبر المدن الصناعية ليس في سورية وانما على مستوى المنطقة أيضا .

وبالتالي فالغرفة  تتميزبأهمية  الخدمات التي تقدمها ومراعاتها  لمصالح  شريحة واسعة من رجال الأعمال في ريف دمشق .

وبناء عليه نؤكد أن غرفة تجارة ريف دمشق ومع انتخاب مجلس ادارة جديد تتطلع لتكون على مستوى المرحلة وعلى مستوى أهمية المنتسبين  إذا ما علمنا أنّ الثقل الصناعي والتجاري الموجود في ريف دمشق يساوي ثلث التجارة والصناعة في سورية .

وعليه يقول سرويل : فإننا نعلم ما يناط  بنا من مهام لرفع المعوقات من أمام رجال الاعمال الذين نمثلهم خاصة في هذه المرحلة التي تستوجب استنهاض الهمم والإمكانيات والدفع بها نحو المزيد من الفاعلية والتأثير في عملية التنمية والنهوض الاقتصادي للبلاد .

سريول تحدث عن نقاط جوهرية يرتكز عليها برنامج العمل للمرحلة القادمة من عمل غرفة  تجارة ريف دمشق وأبرزها :

 أن يكون هناك تواصل لمجلس الإدارة مع جميع القطاعات على التوازي مع تشكيل لجان قطاعية من أهم رجال الاعمال في هذا القطاع أو ذاك  للتواصل بشكل إسبوعي مع الجهات المعنية صاحبة القرار إلى جانب تشكيل خلية عمل للوقوف على القضايا والمشاكل اليومية التي يعاني منها قطاع الأعمال في المحافظة من خلال :  

تشكيل فريق أو لجنة للتواصل والمتابعة بشكل يومي مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  

تشكيل لجنة متابعة مع مديرية الجمارك  وبشكل يومي

تشكيل لجنة متابعة يومية مع وزارة المالية

وهنا أشار سريول الى جانب في غاية الأهمية لعمل مجلس الادارة في المرحلة المقبلة ويتجلى في إقامة معهد للتدريب خلال ثلاثة أشهر من تشكيل مجلس الإدارة الجديد وسيكون المعهد فرصة لتدريب كوادر المصانع والمنشآت الصناعية وحتى التجارية عبر برامج تدريب مجانية تمكنهم من الاطلاع على كيفية الاستيراد والتصدير والتدريب على أمور المحاسبة والتعامل مع وزارة المالية والتعرف على الحقوق والواجبات في العلاقة معها وغيرها من البرامج التدريبة والمحاضرات التي تهدف الى رفع مستوى ثقافة واطلاع رجال الاعمال على مختلف جوانب العمل الاقتصادي في سورية الى جانب خلق أرضية صحيحة للحوار والتواصل بين رجال الأعمال والجهات صاحبة القرار ؟

سريول تحدث أيضا عن تشكيل لجنة طاقة لمتابعة وضع الكهرباء وتأمين توزيعها ضمن برامج مناسبة على المناطق الصناعية الى جانب متابعة توزيع الغاز و المازوت والفيول بشكل منتظم ومنع استغلال السوق السوداء ..

سريول أكد : أن النقاط أعلاه هي محور عمل مجلس الإدارة القادم وهمه الرئيسي الى جانب ضمان التواصل مع السلطات النقدية والبنوك بما يفضي الى إعادة ثقة المنظومة المالية بقطاع الاعمال  ودعمه ودفعه الى الأمام والعمل بشكل جماعي من أجل انعاش الاستثمار والتوسع في المشاريع الصغيرة والكبيرة على حد سواء .

أخيراً  تحدث سريول عن وضع هدف مهم أمام مجلس الإدارة القادم يتمثل في تشكيل مجموعة من رجال الأعمال ودعمها  ليكون عملها الرئيسي التركيز على تسهيل  سفر رجال الأعمال عبر التواصل مع  السفارات والسلطات المعنية ومراكز الحدود بما يساعد في بناء علاقات خارجية  قوية وراسخة مع  المستوردين والمصدرين في الخارج  وتوسيع آفاق التجارة بين سورية  مع مختلف دول العالم  فهذا ما يجب أن نعمل جميعا من أجل تحقيقه .

سريول وفي ختام حديثه قال : هذا هو برنامجنا الانتخابي وسيكون في موضع التنفيذ خلال ثلاثة أشهر من استلام مجلس الإدارة المنتخب لمهامه وإذا لم تتحقق بنود هذا البرنامج  فإننا ندعو الهيئة العامة للإجتماع للتتحقق على أرض الواقع والايعاز لمجلس الادارة بالاستقالة .. مؤكدا أن مجتمع الأعمال السوري ليس في ريف دمشق بل في كل سورية وفي المغترب أمام مرحلة تاريخية ومفصلية لرجال الاعمال دور بارز فيها ويجب أن نعمل جميعا بكامل طاقاتنا من أجل النهوض بالاقتصاد السوري وتوسيع أعمالنا ومشاريعنا ومصانعنا من أجل توظيف اليد العاملة و تأمين احتياجات الاسواق المحلية من مختلف السلع  و التوجه نحو الاسواق التصديرية بقوة وعبر منتجات تتمتع بالجودة والأسعار المنافسة  .

 



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=131&id=184528

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc