مسؤول في جامعة حكومية ينشر غسيلاً غير نظيف عن جامعته
21/09/2020




 سيرياستيبس :
كشف نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور الياس بطرس أنه تم تنظيم 132 ضبطاً بحالة غش وشغب منذ بداية الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الثاني في كليات جامعة البعث. 

وأوضح أنها موزعة بين 49 حالة قصاصات، و6 حالات انتحال شخصية، وحالة تبادل أوراق أسئلة، وحالة تغيير نموذج، وضبط سرقة دفتر امتحاني واستخدامه بالغش، و4 ضبوط سرقة دفتر امتحاني، وحالة كتابة على المقعد، و7 حالات كتابة على اليد، و3 حالات ضبط آلة حاسبة.

 

إضافة إلى 13 حالة عدم معاقبة وحالة تخفيض، و11 حالة وجود خليوي تسجيل أو صور للمقرر، و6 حالات خليوي من دون سماعة، و7 حالات خليوي مع سماعة، وحالة إدخال ساعة إلكترونية، و3 حالات إدخال جهاز إرسال واستقبال، و5 حالات تزوير، و8 شغب، و3 شطب الاسم عن الدفتر الامتحاني، وضبط تمزيق دفتر امتحاني.

 

وأشار بطرس إلى أن أكثر ضبوط الغش كانت في كلية الهندسة البترولية والكيميائية بواقع 23 مخالفة، وأقلها في الاقتصاد والصيدلة بواقع حالة واحدة في كل كلية، وعدم تسجيل أي حالة في بعضها الآخر، لافتاً إلى أن مجلس جامعة البعث اتخذ قراراً بعدم معاقبة الطلاب في كليات جامعة البعث بسبب تغيير القاعة الامتحانية في الفصل الثاني فقط لهذا العام.

 

وأكد أنه سيتم عرض الطلاب المخالفين للأنظمة والقوانين الجامعية على لجنة انضباط لفرض العقوبات المناسبة حسب المخالفة المرتكبة من الطلاب، مشيراً إلى أن للطالب حق التظلم على العقوبة خلال شهر من تاريخ صدور قرار مجلس الجامعة…



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=184395

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc