وزارة النفط: التسجيل في الثانويات المهنية النفطية اعتباراً من 31 الجاري
25/08/2020



أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن بدء قبول التسجيل بالصف الأول الثانوي في ثانوياتها المهنية النفطية والتي تتوزع في حمص والحسكة وبانياس للطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي للدورة عام 2020 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق لـ 31 من الشهر الجاري وحتى يوم الثلاثاء الموافق لـ 8 من أيلول القادم.

وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن مدة الدراسة في هذه الثانويات ثلاث سنوات داعية الراغبين بالانتساب إلى أي من هذه الثانويات ممن تتوافر فيهم الشروط المنصوص عنها بتعليمات وزارة التربية للعام الدراسي 2020-2021 مراجعة الثانوية التي يرغبون بالانتساب إليها في المحافظة الموجودة فيها للتسجيل.

وبينت الوزارة أن القبول يتم حسب مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وذلك وفق الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية موضحة أنه تم تخصص نسبة 25 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية لأبناء العاملين في وزارة النفط والثروة المعدنية والجهات التابعة لها وتجرى مفاضلة خاصة بهم فيما يخصص ثلاثة مقاعد لكل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالقبول العادي وتجري مفاضلة خاصة بهم بعد إعلان نتائج المفاضلة العامة.

وأكدت الوزارة أن المتقدم يجب أن يكون من الذكور وسليماً من الأمراض والعاهات ولائقاً صحياً للعمل في مجال الصناعة النفطية والمنجمية مشيرة إلى أن الوزارة غير ملزمة بتعيين خريجي الثانويات.

وبينت الوزارة أنه على الراغبين بالانتساب مراجعة مقر الوزارة او موقعها الالكتروني لمعرفة الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وتجدر الإشارة إلى أن حمص تضم ثانويتين تابعتين للنفط يدرس فيهما مهن الكهرباء الصناعية واللحام وتشكيل المعادن وأجهزة القياس والتحكم وآلات منجمية وتعدين وفي الحسكة ثانوية الرميلان تدرس مهن حفر الآبار وإنتاج النفط والغاز والرابعة في بانياس بمحافظة طرطوس وتدرس تكرير النفط والغاز ونقل وتخزين النفط.



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=183799

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc