حرائق المدن والأحياء السكنية... الشائعات أكثر من الحقائق!
17/07/2019



 

دمشق-سيرياستيبس:

 

كثير من السوريين يسألون اليوم: إذا كان الحرارة العالية وإهمال بعض المواطنين والأعمال العدائية لبعض المليشيات المسلحة هي السبب في الحرائق التي تجتاح الأراضي الزراعية وتلتهم المحاصيل الزراعية، فما هي الأسباب الكامنة خلف الحرائق التي تحدث داخل المدن والأحياء السكنية؟! هل هو إهمال بعض المواطنين؟ أم سوء وقدم التمديدات الكهربائية التي يحدث تلفها والحمل الزائد ماسا كهربائياً؟ أم أن إجراءات الحماية والوقاية المفترض تطبيقها في الأبنية السكنية والتجارية قاصرة وغائبة؟.

لكل حريق أسبابه وقصته التي تختلف تبعاً لأسباب عدة، ومع ذلك فإن ما يشاع شعبياً وما يتم ترويجه يحتاج دوما إلى توضيح وتفنيد، ليكون المواطن على إطلاع تام بما يجري ويبني على ذلك قراراته والإجراءات الوقائية المطلوبة، الأمر الذي يتطلب وجود تصريح إعلامي من المعنيين بشكل دائم عقب كل حريق، بحيث يجيب على الأسئلة المعتادة عند وقوع مثل هذه الحوادث، وهذا إن كان يتم في بعض الحالات فغالباً ما يكون مختصراً وعاماً.

والمقترح أيضاً أن يتم اختيار مجموعة من الحرائق لتحليلها وبيان أسبابها وسبل تجنبها مستقبلاً ونشر النتائج بشفافية لتكون في متناول كل شخص مهتم ومهني بهذا الملف مع تعليق للجهات المعنية من وحدات إدارية ومديريات الإطفاء والدفاع المدني وحتى من أساتذة الجامعات وكل من لديه رأي أو مقترح يمكن أن يضيء أكثر على هذا الموضوع.



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=172951

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc