رئيس الحكومة يلمح الى امكانية الغاء السنة التحضيرية .. شرط ؟
11/06/2019



سيرياستيبس :

 

اطمأن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يرافقه وزير التربية عماد العزب ومحافظا دمشق وريفها على سير امتحانات الشهادة الثانوية في عدد من مدارس دمشق وريفها.

واستمع المهندس خميس من الطلاب في مركزي ثانوية الكسوة للبنات ومحمد مصطفى جويد في دمشق حول مستوى الأسئلة وشموليتها وكفاية الوقت وآلية ضبط العملية الامتحانية وتعامل المراقبين مع الطلاب والالتزام بتوزيع أوراق الإجابة والأسئلة في الوقت المحدد.

والتقى المهندس خميس بأهالي الطلاب المنتظرين خارج المركزين واستمع منهم حول رضاهم ورضا أبنائهم عن سير الامتحانات حتى الآن وإجراءات ضبطها للحد من الثغرات.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن أبناءنا الطلبة يشكلون ركيزة أساسية لمستقبل سورية مبيناً أنه يتم العمل وفق خطة مدروسة لتطوير الامتحانات باستمرار وتجاوز أي ثغرات وتوفير الأجواء المريحة والهادئة في جميع المراكز متمنياً التوفيق للطلبة في امتحاناتهم.

مؤكدا أن ضبط وحسن سير العملية الامتحانية يمكن ان يؤدي لاعادة النظر بقرار السنة التحضيرية وبقرارات أخرى فرضتها ظروف معينة خلال الحرب على بلادنا 

من جانبه دعا وزير التربية الطلاب إلى عدم الوثوق بالتوقعات أو ما يقال إنه تسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي والاعتماد على الذات والاجتهاد مبيناً أن الأسئلة شاملة ومبنية بطريقة علمية ومدروسة تحقق الغرض منها لجميع مستويات الطلاب.

وأعرب عدد من الطلاب عن رضاهم عن أجواء الامتحانات وانضباطها فيما أعرب الأهالي عن شعورهم بالارتياح بعد تقديم أبنائهم المادة الأولى نتيجة الأجواء الهادئة والمنضبطة التي سادت الامتحانات.

وفي تصريح صحفي أوضح وزير التربية أن العملية الامتحانية تسير بشكل هادئ ومستقر في مختلف المحافظات “ولم تسجل حالات غير منضبطة إلا ما قل وتكاد لا تذكر” مؤكداً أن الطلبة هم بناة الوطن وخوضهم الامتحانات رسالة قوية بأن سورية ماضية في انتصارها على الإرهاب.

 

سانا



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=171634

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc