حمودة .. نتعرض لحملة مغرضة .. لايوجد قرار بمنع الإعلام من الدخول إلى المجلس
07/06/2018



دمشق - سيرياستيبس :

بعد ان خاض النائب والاعلامي نبيل صالح وعدد من نواب الشعب هجوما على منع الاعلام من حضور وتغطية مجلس الشعب باستثناء سانا والتلفزيون السوري .. جاء الرّد من رئيس المجلس ليؤكد أنه لم يصدر أي قرار في المجلس بمنع وسائل الاعلام مبينا أن المجلس يتعرض لحملة مغرضة تروج لصدور قرار من المجلس بمنع الإعلام ولكن هذا الامر ليس له أساس من الصحة بتاتا مخاطبا النواب إنني استغرب أن ترددوا هذا الكلام دون أن تتيقنوا من ذلك.

وكرر صباغ نفيه بأن لا يوجد أي قرار بالمنع مخاطبا النائب نبيل صالح : هذا حقك بإبداء رأيك ولكننا نتعرض لحملة في الصفحات والجرائد ولكن لا يوجد هناك أي منع بناتا ولم يصدر أي قرار بهذا الشأن ولسنا في وارد التبرير أمام أحد لو كان مثل هذا القرار صدر ولكنه لم يصدر.

 ولفت إلى أن الإعلام لا يعمل على تظهير عمل المجلس ونشاطاته أحيانا بالشكل المناسب مؤكدا ضرورة ان يتم التنسيق مع وزارة الاعلام كاشفا النقاب عن وجود طلبات من الكثير من النواب بأن يتم دعوة وزير الإعلام للاجتماع مع المجلس تحت القبة معربا عن اعتقاده بأن الأمر سيكون متاحا في الايام القادمة مطمئنا النائب صالح بأنه لا يوجد أي قرار بالمنع مخاطبا النواب : إذا كان هناك قرار فنأمل أن نرى هذا القرار أو يقوم أي نائب بارساله لنا.

وكان النائب نبيل صالح كتب مداخلته على صفحته وقال فيها : " كثيرون تساءلوا عن الحكمة من منع الإعلام الوطني من تغطية جلسات مجلس الشعب السوري، واستثناء وكالة سانا والتلفزيون الرسمي اللذان يفلتران أغلب مداخلاتنا تحت القبة ؟! إن منع أي وسيلة إعلامية وطنية من تغطية نقاشاتنا هو خسارة دعائية تصب في خانة المجلس، سواء كانت التغطية تؤيد كلامنا أو ترفضه، وإذا لم يكن لدى مجلس الشعب فائض من الديمقراطية فإن مؤسسات الحكومة سوف تستبد بنا وبناخبينا لأن هذا هو دأب الحكومات مهما كانت جيدة أو سيئة.. نأمل عودة إعلاميينا إلى أحضان مجلسنا، إلا إذا كان مجلسنا سريا ومعزولا عن الشعب، ولانظن هذا، لأن بعض الظن إثم، كما جاء في التنزيل العزيز..

وقد أيد كلامي الزملاء : نزار اسكيف وآلان بكر وعمار الأسد وعارف الطويل..وننتظر قرار مكتب المجلس في كسر هذا الإحتكار الإعلامي.."

 



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=159692

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc