عودة الأجواء الباردة
12/02/2018



بعد موجة دافئة مبكرة كان اليوم هو الأخير فيها حيث كانت درجات الحرارة مرتفعة نوعاً ما قياساً بالسنوات الماضية سنشهد أجواء شتوية باردة خلال الأيام القادمة لذلك نحذر من فروقات الحرارة اليوم الاحد ويومي الاثنين والثلاثاء.

 

طقس اليوم متقلب بين الغائم جزئياً والغائم بسحب مرتفعة ومتوسطة الارتفاع .. مع اجواء دافئة بشكل عام، ما يلبث تبدأ التغيرات في الجو تدريجياً فجر غدا الاثنين مع اقتراب كتل هوائية باردة واندماجها مع تيارات عالية الرطوبة مدارية ستعمل على نشوء حالة جيدة من عدم الاستقرار وبالتالي تتطور كتل من الغيوم الركامية وتبدأ الامطار بالهطول بشكل متفرق بدءا من المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية لتمتد ظهرا بشكل تدريجي الى دمشق والمناطق الشرقية وخلال ساعات المساء تشمل اغلب المناطق.

 

حيث ستتركز الهطولات ليل الاثنين والثلاثاء على دمشق والمنطقة الجنوبية والمناطق الشرقية والقلمون اكثر من باقي المناطق وتكون غزيرة أحيانا وقد تترافق بالعواصف الرعدية.

 

وتبقى فرص الهطول قائمة حتى ظهر الثلاثاء وبعدها تضعف الفعالية الجوية ولكن مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة حيث من المتوقع ان تنخفض الاثنين الى 17 درجة مئوية … ويوم الثلاثاء تسجل 14 درجة مئوية.

 



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=157491

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc