أهالي اللاذقية صرفوا 1.8 مليار ليرة على المكالمات الهاتفية
05/12/2017





كشف مدير فرع الاتصالات في اللاذقية عادل جبيلي أن قيمة التسديدات الهاتفية العادية منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي بلغت 1.8 مليار ليرة سورية.
وأضاف جبيلي في تصريح خاص : إن قيمة التسديدات الرسمية خلال المدة نفسها بلغت 125.3 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن قيمة الإيرادات من فوائد وضرائب وإيراد FTTB، وحسميات متعهدين وأضرار وعقوبات وبيع بطاقات وإيراد سنوات سابقة، وبطاقات مغناطيسية ومتنوعة ، منذ بداية العام حتى نهاية الشهر الثامن منه ، بلغت 45.2 مليون ليرة سورية.
كما لفت جبيلي إلى أن قيمة الأضرار التخريبية التي طالت المؤسسة بسبب الاعتداءات الإرهابية خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2017، بلغت نحو 938 مليون ليرة سورية.
من جهة ثانية أشار مدير اتصالات اللاذقية إلى تنفيذ عدد من المشاريع في المحافظة، مبيناً أن نسبة تنفيذ الخطة خلال شهر تشرين الأول وصلت إلى 153 بالمئة للخطوط الهاتفية و145 بالمئة لبوابات الإنترنت تراسل.
وأكد جبيلي أنه يتم حالياً تنفيذ مشاريع أعمال مدنية لتوسيع الشبكات الهاتفية في «البهلولية والبصة وجبلة و كرسانا» إضافة لتحويل الربط المكروي إلى ضوئي في «بيت ياشوط ، والدالية والبهلولية وعين التينة والمزيرعة والبودي وحرف المسيترة وتلا».
وذكر مدير فرع اتصالات اللاذقية أنه تم تركيب طاقة شمسية تجريبية في وحدة نفاذ بستان الباشا بهدف التغلب على مشكلة انقطاع الاتصالات عند انقطاع التيار الكهربائي، مبيناً أنها تعمل بشكل جيد.
وأشار جبيلي إلى أن الفرع يعتزم تركيب محطات شمسية أخرى في باقي المجمعات بالمحافظة ومنها في «سوكاس والقلمون والعيسوية والكرامة وستمرخو والشراشير والمشيرفة ورويسة بسنادا ومفرق جبلة وبنجارو والشلفاطية ومشقيتا والحويز والبارد».
على حين بين جبيلي أنه تم وضع المجمعات الخارجية في وحدات النفاذ الضوئية بمناطق «الرمل الفلسطيني – الشاليهات الجنوبية – سنجوان – المطار – غنيزي – دوير الشوا – المنطقة الصناعية – سوكاس – قصابين – رويسة بشنادا – عين الشرقية – مفرق جبلة – ستمرخو» وتركيب مجمعات داخلية ضمن المراكز في كل من «سيانو – عين شقاق – الجنديرية – زغرين – البهلولية» وجميعها وضعت بالخدمة.
ولفت جبيلي إلى تركيب وحدات النفاذ في مواقع «اسطامو – نيني – البرجان – دوير بسنديانة- الحارة – سقوبين – كفردبيل – مشيرفة الساموك» مبيناً أنها جاهزة للوضع بالخدمة.
وذكر جبيلي أنه سيتم تركيب وحدات نفاذ ضوئية في كل من المواقع التالية «وداي القلع – بستا»، لافتاً إلى تركيب محطة لاسلكية CDMA ، في جبلة بسعة 2000 رقم هاتفي.
سيرياستيبس_الوطن



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=127&id=156204

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc