ماذا يعني أن يناقش أعضاء مجلس الشعب موضوع زيادة الرواتب و تخفيض الأسعار ؟؟
08/10/2018



دمشق - سيرياستيبس :

ماذا يعني أن يناقش أعضاء مجلس الشعب موضوع زيادة الرواتب و تحسين المعيشة و حتى خفض الأسعار . هل يملكون سلطة أبعد من المناقشة , هل لديهم القدرة لفرض ما يناقشونه ولتجاوز التوجيهات التي تأتيهم عند الحاجة للتصويت على قانون ما ..

ماذا يعني مطالبتهم بزيادة الرواتب وهم يعرفون جيدا كل ما يحيط بهذه الخطوة وكيف تحدث وما هي مراحلها بل يعرفون جيدا لماذا لم تصدر بعد ..

ماذتا يعني أن يطالبوا بخفض الاسعار وهل لأصواتهم ذلك السحر والصدى عند البياعين وعند الوزراء والمسؤولين ..

ماذا يعني تسويق خبر عن جلسة طالبو فيه بما طالبوا وهم يعلمون أنّه الكلام المنثور في هواء القاعة المغلقة ..

استمروا بالمناقشة الى أن تملّوا فثمة مواطن في الخارج لم تستطيعوا الاقتراب منه ولن تتمكنوا من ملامسة واقعه .. استمروا ولا تتوقفوا فالزمن يليق به الكلام ..

يقول خبر جلسة مجلس الشعب :

ناقش أعضاء مجلس الشعب في جلسته السابعة من الدورة العادية الثامنة المنعقدة برئاسة أمين سر المجلس رامي صالح عددا من القضايا الخدمية المتعلقة بالقضايا المعيشية والخدمية للمواطنين.

وأكد عدد من أعضاء المجلس ضرورة زيادة الرواتب والأجور للعاملين بالدولة وتخفيض أسعار السلع والمواد الأساسية بشكل يتناسب مع ذوي الدخل المحدود وتكثيف دوريات الرقابة التموينية على الأسواق.

ودعا أعضاء المجلس إلى تأمين الضمان الصحي للمتقاعدين وزيادة الاهتمام بالنظافة والمرافق العامة والحدائق والاسراع بتأمين وسائط النقل وإلزام السائقين بالوصول الى نهاية الخطوط والالتزام بالتسعيرة المحددة وإلغاء عقوبة السجن على جنحة السرعة الزائدة في قانون السير والاستعاضة عنها بالغرامة المالية.

وطالب أعضاء المجلس بزيادة الاهتمام بمربي الثروة الحيوانية وتسهيل إجراءات المعاملات للمراجعين لدوائر الدولة وبيان أسباب التأخر في صرف التعويضات للمواطنين عن الأضرار في ممتلكاتهم جراء الأعمال الإرهابية بالمحافظات كافة وجدولة ديون الفلاحين لدى فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة.

 



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=126&id=162119

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc