تركيا تعهد بـ«المنزوعة السلاح» إلى «النصرة» بغية التفرغ لتل أبيض! … آخر جيوب «داعش» في بادية السويداء بات بقبضة الجيش        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2018 | SYR: 01:53 | 18/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 بوتين وولايتي يبحثان الوضع في سورية والعلاقات الثنائية
13/07/2018      


 

 

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع علي أكبر ولايتي، مستشار آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي في موسكو اليوم الوضع في سورية والعلاقات الثنائية والاتفاق النووي مع إيران.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قوله للصحفيين إن "بوتين ناقش خلال لقائه ولايتي مسائل العلاقات الثنائية بين روسيا وإيران حيث سلم ولايتي الرئيس الروسي رسالتين إحداهما من قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي والثانية من الرئيس حسن روحاني كما ناقشا الوضع في المنطقة ولا سيما في سورية وتم التأكيد على الالتزام بخطة العمل المشتركة للاتفاق النووي مع إيران”.

 

وأوضح بيسكوف أن الرسالتين تتعلقان بالعلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والتجارية إضافة إلى الأوضاع في المنطقة.

من جانبه، أعلن ولايتي أن بوتين أكد خلال اللقاء الذي جمعهما في موسكو أن التعاون الإيراني الروسي سيستمر فيما يخص سورية والمنطقة.

 

وأضاف ولايتي في حديث للتلفزيون الإيراني.. إن الرئيس بوتين أكد أيضا ضرورة التعاون الإيراني الروسي لدعم الحكومات الشرعية لدول المنطقة كسورية والعراق والوقوف إلى جانبها في حربها ضد التنظيمات الإرهابية .

 

وحول القضايا الدولية أشار ولايتي إلى أن بوتين أوضح عدم اعترافه بالعقوبات التي تحاول فرضها أمريكا وآخرون على إيران وشدد على عدم اعترافه بإجراءات الحظر خارج اطار قرارات مجلس الأمن الدولي.

 

وحول الاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن بشكل أحادي قال ولايتي.. إن الرئيس بوتين اعتبر أن لإيران الحق بالدفاع عن حقوقها مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على مواصلة المباحثات بين الجانبين على كل المستويات بخصوص التعاون بين البلدين.

 

من جهة ثانية لفت مستشار آية الله العظمى الامام السيد علي خامنئي، إلى قرب انعقاد اجتماع قمة في آستانا لقادة الدول الخمس المطلة على بحر قزوين فضلا عن انعقاد اجتماع في طهران يضم رؤساء إيران وروسيا والنظام التركي لمناقشة الوضع في سورية.

 

ومن جانب آخر أعلن ولايتي أن الرئيس بوتين اكد استعداد بلاده لتوظيف استثمارات تصل إلى 50 مليار دولار في قطاع النفط الإيراني.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس