ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2024 | SYR: 22:47 | 28/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 زيت أم حليب جوز الهند- أيهما أفضل لصحة الشعر؟
25/02/2024      


لا يعتبر زيت جوز الهند المكون الطبيعي الوحيد لذلك النبات الذي سيمنحك شعرًا ناعمًا وقويًا، فحتى حليب جوز الهند يمكن أن يساعد على تحقيق نفس النتائج، حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تغذية وترطيب خصلات الشعر

.ما هو زيت جوز الهند؟
يسمى زيت الطعام الذي يتم الحصول عليه من لب جوز الهند بزيت جوز الهند، ويتحول إلى مادة صلبة في درجة الحرارة الباردة، وسائلة عند تسخينها.

وبينما يستخرج زيت جوز الهند المكرر من جوز الهند المجفف، يستخرج زيت جوز الهند البكر من جوز الهند الطازج.

كيف يختلف زيت جوز الهند عن حليب جوز الهند؟
يتم تحضير حليب جوز الهند عن طريق غلي الجزء الداخلي لجوز الهند في ماء ساخن للغاية ثم تصفيته، ومن ناحية أخرى، يتم تصنيع زيت جوز الهند عن طريق ضغط الجزء الدخلي لاستخراج دهونه.

فوائد زيت جوز الهند مقابل حليب جوز الهند للشعر
يتمتع كل من حليب جوز الهند وزيت جوز الهند بمزايا للشعر، بما في ذلك:

1- حمض اللوريك
يخترق هذا الحمض الدهني متوسط السلسلة جذع الشعرة بعمق، ويوفر رطوبة مكثفة لشعرك ويمنع الجفاف.

2- فيتامين هـ
فيتامين E الموجود في جوز الهند يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على حماية الشعر من أضرار الجذور الحرة.

ويحتوي حليب جوز الهند أيضًا على البروتين الذي يحتاجه شعرك، لأن الشعر يتكون بشكل أساسي من الكيراتين، وهو البروتين، ويساعد محتوى البروتين الموجود في حليب جوز الهند على تقوية خصلات الشعر ومنع التقصف.

ويقدم كل من زيت جوز الهند وحليب جوز الهند فوائد للشعر، لكنهما يلبيان احتياجات مختلفة، حيث تتمثل فوائد حليب جوز الهند في أنه يساعد في علاج القشرة، ويعيد اللمعان للشعر الجاف والتالف، ويتحكم في تجعد الشعر، ويحمي الشعر من أضرار التصفيف، أما فوائد زيت جوز الهند تتمثل في أنه يرطب ويغذي ويقوي الشعر، ويعزز نمو الشعر، ويضيف اللمعان، ويهدئ تهيج فروة الرأس.

كيفية تطبيق زيت وحليب جوز الهند على الشعر
يجب استخدام زيت جوز الهند باعتدال، لأنه يمكن أن يثقل الشعر الناعم، وضعيه على الأطوال المتوسطة والأطراف قبل الغسيل أو يمكنك استخدامه كبلسم يُترك على الشعر.

ويجب العلم بأنه من ينبغي استخدام زيت جوز الهند مرة أو مرتين في الأسبوع للشعر الجاف.

أما حليب جوز الهند، فيمكن استخدامه بحرية أكبر من زيت جوز الهند لأنه أخف، من خلال استخدامه كقناع للشعر أو بلسم يترك على الشعر أو شطفه.كيفية استخدام زيت جوز الهند وحليب جوز الهند للشعر
يقترح الخبراء استخدام زيت جوز الهند لترطيب الشعر عن طريق استخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك كالمعتاد.

ويمكن استخدام حليب جوز الهند بعدة طرق تشمل ما يلي:

- قناع الشعر: تدليك حليب جوز الهند النقي في فروة رأسك وشعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ثم شطفه، وهذا يرطب ويغذي شعرك.

- بلسم يُترك على الشعر: قومي بتخفيف حليب جوز الهند بالماء ورشيه على شعرك بعد الاستحمام، ويعمل هذا على ترويض الشعر المجعد ويضيف لمعانًا ويحافظ على رطوبة شعرك.

- شطف الشعر: بعد غسل الشعر بالشامبو، قومي بتخفيف حليب جوز الهند بالماء واستخدميه كغسول أخير، وهذا يضيف النعومة وسهولة التصفيف لشعرك.


ويجب على أصحاب الشعر وفروة الرأس الدهنية عدم استخدام زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند للشعر، حيث يمكن أن يجعلهم أكثر دهنية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس