ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2024 | SYR: 19:24 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد زيت الأرغان للبشرة
10/10/2023      


تحتوي زيوت العناية بالبشرة على تركيبة ووزن ومعدل امتصاص مختلف، مما يجعل بعضها أكثر ملائماً لأنواع البشرة ومخاوفها من غيرها. فبعض الزيوت، تُقلل الزهم الزائد على البشرة المعرضة لحب الشباب، والبعض الآخر يعمل كمرطبات غنية للبشرة الجافة، مقارنةً بزيت الأرغان الذي يعدّ أحد الزيوت السحرية التي تناسب جميع أنواع البشرة، بخاصة الجافة وحتى الدهنية. في الآتي، كل ما يجب معرفته حول فوائد زيت الأرغان للبشرة.

خصائص زيت الأرغان الجمالية
زيت الأرغان هو زيت نباتي مستخرج من حبات حفرة فاكهة شجرة الأرغان (المعروفة أيضاً باسم أرغانيا سبينوزا) التي تنمو في المغرب. يحتوي على حوالي 99 ٪ من الدهون الثلاثية (أحماض الأوليك واللينوليك)، و1 ٪ المتبقية على فيتامين "هـ"، والكاروتينات، والستيرولسي) جميع هذه العناصر تعزّز صحة البشرة وتقها من الشيخوخة المبكرة. 

فوائد بالجملة للبشرة
ثّمة العديد من الفوائد يقدمها زيت الأرغان للبشرة، نذكر أهمها:

حماية حاجز البشرة وتوفير الشفاء للطبقة الخارجية للبشرة، ومنع جفافها. إذ يعمل زيت الأرغان عن طريق وضع حد لفقدان الماء عبر الجلد (حرفيا الرطوبة التي تتسرب من الجلد وتتبخر في الهواء) والتي تنتج عن اضطرابات في الحاجز الخارجي للجلد.
ترطيب البشرة يساعد على ترطيب البشرة، نظراً لغناه بأحماض أوميغا الدهنية وفيتامين "هـ" وأحماض اللينوليك، وكلها تعمل على ترطيب بشرتك برفق.
علاج حب الشباب يعالج حب الشباب، لاحتوائه على مضادات للالتهابات.
تحسين مظهر البشرة يمتاز زيت الأرغان بخصائص مضادة للدهون، ما يسهم في تقليل الدهون وتحسين مظهر البشرة الدهنية.
مكافحة الشيخوخة يزيد زيت الأرغان من معدل تجديد البشرة ويحسن مرونتها، نظراً لخصائصه المرطية، فإنه يحبس الرطوبة ويجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً وإشراقا ونعومة.
حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس يحمي البشرة ويعالجها من حروق الشمس، أو التلف، أو فرط التصبغ الناجم عن التعرض لأشعة الشمس. عادةً، ما يحدث فرط التصبغ بسبب زيادة إنتاج وتراكم الميلانين في البشرة. تعمل المكونات المختلفة في زيت الأرغان مجتمعة على تثبيط إنتاج الميلانين.
علاج الأمراض الجلدية تُسّبب الحبوب الملتهبة والحكة بعض الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما أو التهاب الجلد التأتبي. بصرف النظر عن الأدوية العادية، فإن استخدام زيت الأرغان للبشرة يمكن أن يقلل من احمرار الجلد المتقشر المثير للحكة، ويهدئ بشرتك، كما ويحافظ على وظيفة الحاجز الواقي لبشرتك. ما رأيك بالتعرف على حاجز البشرة وطرق العناية به؟
كيفية استخدام زيت الأرغان للعناية بالبشرة
لتعزيز صحة البشرة غالباً، ما يتوفر زيت الأرغان للبشرة في منتجات التجميل، كالمرطبات، وأقنعة الوجه، وكريمات العين والمزيد. يمكن استخدام زيت الأرغان للبشرة مرة أو مرتين يومياً (وهو مناسب لروتين العناية بالبشرة في الصباح والمساء) كخطوة أخيرة في الروتين، أو وضعه فوق الكريم، أو لإغلاق الرطوبة.

بعد تنظيف البشرة جيّداً، ضعي قطرة من الزيت على راحة يديك، ووزعيها بحركات دائرية على وجهك ورقبتك. يُمكنك استخدامه حول منطقة العينين أيضاً.
كما يُمكنك استخدامه كمقشر للتخلص من خلايا الجد الميتة، عن طريق من مزج ملعقة كبيرة من السكر البني مع بضع قطرات من الأرغان، وتطبيقه على بشرتك. انتظري مدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس