المقداد: لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان السوري المحتل والقيادة السورية تدرس كل الاحتمالات.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/03/2019 | SYR: 11:59 | 23/03/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 الرئيس الأسد: العلاقة بين دمشق وطهران قامت منذ انطلاقتها على المبادئ واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها
13/01/2019      

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم حشمت الله فلاحت بيشه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين سورية وإيران والتي بدأت منذ عقود حيث تم التأكيد على عزم الجانبين مواصلة تطويرها بما يحقق مصالح شعبي البلدين في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية.

وأكد الرئيس الأسد أن العلاقة بين دمشق وطهران قامت منذ انطلاقتها على المبادىء والأخلاق واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها ورسم مستقبلها بعيداً عن أي تدخلات خارجية وهذا النهج ساهم في تثبيت استقلالية البلدين مشددا على ضرورة اعتماد هذه العلاقة كأساس لخلق شبكة أكبر من العلاقات خاصة مع الدول التي تتفق مع سورية وإيران في نهجهما هذا.

من جانبه أكد حشمت الله أن الإرث الثقافي العريق الذي يمتلكه الشعبان السوري والإيراني شكل أرضية ثابتة وراسخة في مواجهة الدول التي تقف اليوم على أرض مهتزة لأنها انتهجت سياسة غير أخلاقية ومنافية للقانون الدولي إن كان عبر استخدام الإرهاب كأداة لتحقيق مصالحها أو بفرض العقوبات على الدول التي تختلف معها.

وكان هناك توافق في وجهات النظر حول مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية وضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين.

وفي الإطار ذاته بحث وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه حشمت الله والوفد المرافق له العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي تشكل نموذجا يحتذى به للعلاقات بين الدول وأعربا عن رغبتهما في تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما في ذلك العلاقات البرلمانية.

كما تم استعراض آخر التطورات السياسية والميدانية في سورية والمنطقة والانتصارات المستمرة التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه على المجموعات الإرهابية ومن يقف وراءها.

حضر اللقاء الدكتور شفيق ديوب مدير إدارة آسيا ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين كما حضره فيصل الخوري رئيس لجنة الأمن الوطني وعمار الأسد نائب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب بالاضافة إلى السفير الإيراني في دمشق.

------------

يكون الجو اليوم غائما جزئيا يتحول الى غائم بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة فيما تبدأ صباح يوم غد فاعلية منخفض قطبي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة يؤثر على أغلب المناطق.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية ان يكون الهطل اليوم غزيرا أحيانا وخاصة في المنطقة الساحلية والوسطى وثلجيا على المرتفعات التي تزيد على 1300 متر ما يؤدي إلى تشكل السيول في الوديان والمنحدرات فيما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل والرياح جنوبية غربية مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كيلومترا في الساعة والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

وفي تصريح لسانا بين المتنبئ الجوي حسان جردي أن المنخفض القطبي سريع لا يتجاوز 36 ساعة مع رياح عالية الشدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد وهطولات ثلجية تبدأ من ارتفاعات 1200 متر ليل الثلاثاء وتتدنى الارتفاعات إلى 900 متر ليل الأربعاء أما باقي المناطق على ارتفاع ما بين 700 و900 متر فتشهد هطولات ممزوجة بالثلج وفي بعض الأحيان يكون الهطل ثلجيا بسبب العوامل المحلية للمنطقة وموقعها الجغرافي.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح يوم الأربعاء حسب جردي إلى 95 كم/سا في المناطق الغربية والوسطى والجنوبية من البلاد ويكون البحر عالي ارتفاع الموج ويصل ارتفاع الأمواج في بعض الأحيان إلى 6 أمتار ما يؤثر سلبا على حركة الموانئ والملاحة البحرية.

وأوضح جردي أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ اعتبارا من يوم الأربعاء لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية فيما تنحسر الفاعلية الجوية للمنخفض تدريجيا ابتداء من ساعات صباح يوم الخميس ليصبح الجو غائما جزئيا مع فرصة لهطل زخات من المطر وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الشرقية والبادية وتصل سرعتها إلى 70 كم/سا كما تبقى الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 7 درجات مئوية وخلال ساعات الليل يكون الجو شديد البرودة بشكل عام ما يؤدي لحدوث الصقيع في المناطق الداخلية وتشكل الجليد في المناطق الجبلية.

----------------

شهدت المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في طرطوس حيث وصلت كميات الهطل إلى 115 مم.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة في نشرتها صباح اليوم أن الهطولات توزعت في دمشق وريفها في الحرمون 26 مم وسرغايا 21مم والزبداني ومضايا 14 مم وقطنا 5 مم والتل 4 مم والكسوة وميسلون 3 مم وجديدة الشيباني 2مم وعسال الورد وقاسيون 1 مم.

وفي السويداء كانت في عين العرب 35 مم والسويداء 5 مم وشهبا 3 مم والصورة الصغيرة 2 مم.

وفي درعا بلغت في الصنمين 18 مم وتل شهاب والشيخ مسكين 16 مم و نوى 15 مم وازرع 14 مم ودرعا 10 مم والمسيفرة 5 مم وبصرى 2 مم.

وفي القنيطرة في حضر 27 مم والقنيطرة 22 مم ونبع الصخر 18 مم.

وفي حمص كانت في الناصرة 46 مم وشين وتل دو 39 مم وقلعة الحصن 34 مم ومرمريتا 33 مم والعريضة 32 مم وتلكلخ 30 مم وحمص والرستن 17 مم والمخرم 5 مم والقصير 4 مم.

وفي حماة بلغت في عين حلاقيم 75 مم ومصياف 70 مم ووادي العيون 60 مم وربعو 57 مم والرصافة والحميري 50 مم ومحردة 38 مم وكفر زيتا

34 مم وصوران 27 مم وحماة 26 مم وعين الكروم 25 مم وشطحة والسقيلبية 23 مم وحربنفسه والكريم 19 مم وافاميا 15 مم والسعن 12 مم والسلمية والصبورة 9 مم وعقيربات 3 مم.

وفي طرطوس سجلت في المدينة 115 مم وصافيتا 77 مم والصفصافة 72 مم ودريكيش 68 مم والشيخ بدر ومشتى الحلو 65 مم وحمام واصل 53 مم والقدموس 52 مم وبانياس 22 مم.

وفي اللاذقية بلغت في القرداحة 25 مم ومطار الباسل 17 مم والقطيلبية 13 مم وبوقا 9 مم واللاذقية 6 مم والحفة 5 مم والبهلولية 4 مم وصلنفة وكسب 2 مم .

وفي حلب سجلت في منبج 10 مم وحلب والسفيرة 4 مم والبال وعين العرب ومنشأة الأسد 2 مم وفي الرقة في تل ابيض والمنصورة 3 مم وبئر محيسن والرقة وعين عيسى 2 مم.

 --------------

وزارة التربية :العملية التدريسية مستمرة غدا في المدارس، ويفوض مديرو التربية في إيقاف الدوام حسب الاوضاع الجوية السائدة في محافظاتهم.

(المكتب الصحفي في وزارة التربية)

----------------

هطولات ثلجية غزيرة على ارتفاع 500 متر بريف حماة الغربي وانقطاع لمعظم الطرق المؤدية الى الساحل السوري والطرق الجبلية

------------------

وزير التربية عماد العزب يوعز إلى جميع مشرفي المجمعات التربوية ومديري المدارس إيقاف الدوام المدرسي وفق تقديرهم لسوء الأحوال الجوية على أن يتم تعويض الفاقد التعليمي في الأوقات التي يرونها مناسبة.

-------------------

النداف يفوض المحافظين بتوزيع مخصصات الدقيق التمويني للمخابز

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف، اليوم الأحد، قراراً فوض بموجبه المحافظين بصلاحية توزيع مخصصات مادة الدقيق التمويني والخميرة اليومية حسب حاجة المحافظة وتعديل مخصصات المخابز اليومية (زيادة أو نقصان) على ضوء الحاجة التموينية ووفق عدد السكان التي يخدمها المخبز واعتماده.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





SyrianKuwait_9_5_18



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس