الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات والجو صحو - سورية عضو فخري بمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/03/2019 | SYR: 04:02 | 20/03/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 بدءاً من ظهر غد ولغاية الجمعة.. منخفضان جويان مترافقان بهطلات مطرية وثلجية
11/01/2019      


تتأثر البلاد خلال الأسبوع الحالي بمنخفضين جويين الأول “متوسطي ذو فاعلية على المنطقة الساحلية والأجزاء الغربية ويمتد إلى الداخل بتأثير أقل” والثاني “عام قطبي بارد الفاعلية على معظم مناطق البلاد بهطلات ثلجية وانخفاض بالحرارة وسرعة في الرياح”.

وفي التفاصيل أوضح المتنبئ الجوي هاشم شربا في تصريح لـ سانا أن البلاد تتأثر ابتداءً من غد بمنخفض جوي متوسطي يبدأ تأثيره من ساعات النهار على شكل هطلات مطرية في المناطق الساحلية الشمالية والوسطى تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء إلى المناطق الداخلية.

وتوقع شربا أن تكون الهطلات غداً مطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً على المناطق الساحلية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى وهطلات ثلجية بدءاً من 1400 متر.

ويشهد يوم الاثنين استمرارية بالهطلات للمنخفض ذاته على المناطق الساحلية والشمالية حتى صباح الثلاثاء وفق شربا الذي أوضح أن الفعالية القصوى للمنخفض بالمنطقة الساحلية والشمالية بينما الفعالية من متوسطة إلى ضعيفة في المناطق الداخلية.

أما المنخفض الثاني فيبدأ تأثيره يوم الثلاثاء وهو “منخفض جوي قطبي المنشأ” مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة ابتداء من المناطق الساحلية ويكون الجو غائماً ماطراً على الأجزاء الساحلية الشمالية والوسطى ويمتد الهطل تدريجياً باتجاه الداخل.

وتوقع شربا أن تكون الهطلات الثلجية على ارتفاع 1100 متر خلال ساعات ليل الثلاثاء والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة فوق المناطق الغربية وسرعة الهبات قد تتجاوز 90 كم في الساعة في المناطق الساحلية والجزء الغربي من المنطقة الوسطى ويكون البحر عالي ارتفاع الموج.

وحسب شربا تكون ذروة تأثير المنخفض القطبي خلال “يوم الأربعاء” حيث يعم تأثيره كل مناطق البلاد ويكون الجو غائماً ماطراً على فترات فوق معظم المناطق والهطلات الثلجية تكون ابتداء من 1000 متر خلال ساعات النهار وتصل إلى مستويات أقل في مدن مثل دمشق وحمص وحماة ولاسيما خلال ساعات المساء والليل.

ويطرأ انخفاض ملحوظ يوم الأربعاء على درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات والرياح جنوبية غربية نشطة وسرعة الهبات تصل حتى 100 كم في الساعة ولاسيما في المناطق الغربية والوسطى والجنوبية ويبقى البحر عالي ارتفاع الموج.

أما يوم الخميس آخر أيام المنخفض فتنحسر الفعالية الجوية ابتداء من ساعات الصباح ويصبح الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لزخات متفرقة من المطر والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة في حين تنشط في المناطق الشرقية والبادية وتبلغ سرعة الهبات 80 كم في الساعة.

وتكون درجات الحرارة ليوم الخميس أدنى من معدلاتها من 5 إلى 7 درجات مئوية والبحر منخفض ارتفاع الموج خلال ساعات الظهر ليصبح خفيفاً إلى متوسط خلال ساعات بعد الظهر ويصبح الجو شديد البرودة ليلاً ويحذر من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع في المناطق الداخلية.

وبالنسبة ليوم الجمعة يكون الجو بارداً نهاراً وشديد البرودة ليلاً ويبقى التحذير من تشكل الجليد وحدوث الصقيع.
--------------------
الخارجية: سورية تؤكد أن استمرار “إسرائيل” في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الذي توفره لها الإدارة الأمريكية في سياق حالة من الحصانة من أي مساءلة توفرها لها أيضاً دول معروفة في مجلس الأمن الأمر الذي يمكن “إسرائيل” من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم بلا أي رادع أو قيد
--------------------
الخارجية: هذا العدوان الغادر يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها فضلاً عن كونها محاولة جديدة من الحكومة الإسرائيلية للهروب من مشاكلها الداخلية المتفاقمة

-----------------
تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام محذرة من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في أغلب المناطق الداخلية وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة يوم غد حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول الى غائم فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر في تلك المناطق ويمتد الهطل بشكل تدريجي ليشمل باقي المناطق.

يشار إلى أن معدل الحرارة لشهر كانون الثاني 16 درجة في اللاذقية وطرطوس و13 درجة في درعا ودير الزور و12 درجة في دمشق وحماة والرقة و11 درجة في السويداء وحمص والحسكة و10 درجات في القنيطرة وادلب وحلب.
------------------
مصدر في وزارة النقل يؤكد لـ سانا أن حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان
------------------
قال مصدر عسكري إنه في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.
وفي وقت سابق ذكر مراسل سانا أن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق وأسقطت عددا منها.
وأكد مصدر في وزارة النقل لـ سانا أن حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان.

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





SyrianKuwait_9_5_18



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس