وزير الكهرباء: فصل الشتاء سيكون مريح و مختلف تماماً عن الشتاء الماضي و يعود الفضل بذلك لانتصاراتِ جيشنا الباسل في استعادةِ حقول الغاز        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2017 | SYR: 11:39 | 18/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 اخر التطورات في العملية العسكرية التي نفذها الجيش في جوبر-الارهابيون يستهدفون محيط القرداحة بالصواريخ- ضربات على مواقع النصرة بريف ادلب
24/09/2017      

 

حلب : سقوط عدة قذائف صاروخية في حي جمعية الزهراء محيط جامع الرسول الأعظم وقوات الجيش السوري ترد على مصادر إطلاق الصواريخ .

--------------------

ريف ادلب : الطيران الحربي يستهدف مقراً لميليشيا "احرار الشام" في عين الزرقاء في دركوش مما ادى لمقتل عدد من المسلحين واصابة اخرين

---------------

ريف ادلب : الطيران الحربي يستهدف مقراً لميليشيا "احرار الشام" في عين الزرقاء في دركوش مما ادى لمقتل عدد من المسلحين واصابة اخرين

-------------------------

اللاذقية : استهدفت الجماعات المسلحة عند الثامنة من صباح اليوم محيط مدينة القرداحة ب6 صواريخ غراد ، ما أدى إلى إصابة 6 مدنيين بجروح بينهم واحدة خطيرة ، واستشهاد امرأتين هما كندة ديب و فادية ديب ، جرى نقلهم جميعاً إلى المشفى الباسل في القرداحة . وحدات الجيش السوري قامت بالرد على مصادر إطلاق الصواريخ و استهدفت مواقع المسلحين في ريفي اللاذقية وجسر الشغور .

---------------------

ملخص أحداث جوبر

 استفاقَ الدِمشقيون اليوم على أصواتِ اشتباكاتٍ و إنفجاراتٍ يتردّدُ عِمق صداها في أرجاءِ العاصمة عموماً و في المناطقِ الشرقيةِ مِنها خصوصاً، حيثُ بدأ الجيش_السوري في الصباحِ الباكر و عبر قواتِ الاقتحام بهجومٍ على مواقِع ما يُسمى "فيلق الرحمن" في محور جوبر و عين ترما و ذلكَ بِالتزامن مع إسنادٍ ناريٍ من مُختلف أنواعِ الأسلحة، سبقَ ذلك تمهيد بالمدفعيةِ على المواقعِ و النقاط التابعةِ للفيلق.

مُراسلي في شرق العاصمة أفادوا بارتفاعٍ في حدة الاشتباكات بعدَ ساعات معدودات على بدء العملية في محور جوبر (المناشر) و التي استُخدم بها الرشاشاتِ الثقيلة و تخلل ذلك تجدد في قصفِ تجمعات المسلحين بصواريخ الأرض أرض شديدة التأثير.

والآن و بالتزامن مع ارتفاع حدة الاشتباكات بيّن مراسلنا في جوبر بأن دبابات الجيش السوري بدأت بالاقتحام و تقوم باستهداف عمق التواجد المسلح في المنطقة.

دمشق الآن ستوافيكم بِكُلِ جديد.

 

 

ريف حماه : سقوط قذائفة صاروخية على قرية تلدرة بريف حماه ومدفعية الجيش ترد على مصادر إطلاق الصواريخ .

------------

درعا : إصابة الطفل عبد الحكيم عامر محاميد 15 عاماً بجروح خطرة جداً من جراء اصابته برصاص متفجر من المجموعات المسلحة في أحياء درعا البلد

--------------

شرق العاصمة : مدفعية الجيش السوري تستهدف الآن مواقع المسلحين في محور جوبر عين ترما بالتزامن مع استهداف تحركاتهم بالأسلحة الرشاشة على ذات المحور .

-----------------

جنوب دمشق : استهداف تحركات للمسلحين بسلاح الدوشكا في شارع فلسطين بمخيم اليرموك .

الطيران الحربي ينفذ عدة غارات على مواقع المسلحين في اللطامنة .

---------------

استهدتف بلدة محردة بريف حماه بالصواريخ .

---------------

حماة : عاجل : اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري والجماعات المسلحة على جبهة زلين في ريف حماة الشمالي وسط قصف صاروخي ومدفعي مكثف ينفذه الجيش على مواقع الجماعات المسلحة في اللطامنه كفرزتيا .

--------------

محافظة ريف دمشق : الموافقة على مشروع لترحيل القمامة وتنظيف الشوارع في بلدية ضاحية الفردوس بقيمة نحو 28 مليون ليرة سورية ، بالإضافة على الموافقة لمد قمصان زفتية في بعض شوارع بلدة صحنايا بقيمة نحو 9 ملايين ليرة.

--------------

مصدر عسكري : تواصل وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها القتالية ضد تنظيم "داعش" في أرياف دير الزور الغربي والرقة الجنوبي وحماة الشرقي، وتستعيد في الفترة من 10 ولغاية 23 أيلول 2017 .

44 بلدة وقرية ومزرعة ومنشأة، أهمها:

الجنينة، البغيلية، عيّاش، مصران، البويطيّة، الجواسمة، معدان، السويدية، الخميسية، العطشانة، مقلة كبيرة، القصيبة.

أدت هذه العمليات إلى مقتل وإصابة المئات من المسلحين وتدمير

19 مقر قيادة.

17 مفخخة.

13 دبابة.

7 عربات مدرعة ب م ب.

269 سيارة مختلفة.

6 مستودعات ذخيرة وعتاد.

4 مدافع ميدانية.

كما تم اغتنام 6 دبابات، 3 عربات قتالية ب م ب، 7 مدافع من عيارات مختلفة، 6 رشاشات 14.5، 2 قاذف ب10 محمول.

عرف من القتلى

 

التونسي أبو مؤمن التونسي قائد الأمنيين.

العراقي أبو الشيماء قاضي شرعي.

أبو معتز العدناني/ الناطق باسم داعش والمقرب من البغدادي.

التركستاني أبو عبد الله التتري.

السعودي مصطفى والملقب أبو عبيدة السعودي.

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس