افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 22:13 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 

مجددا ..... الوزير آمر صرف....!!
28/01/2007

      


تذهلك ـ أحيانا ـ بعض القرارات التي تصدر، حيث تثير حفيظتك، وتجعلك "مخبولا" وأنت تتساءل باستغراب: هل يعقل أن مثل هذه المسالة ـ التي تناولها القرار ـ ما تزال ممنوعة ...؟! وهل يعقل أن هكذا بديهية كانت تحتاج ـ أصلا ـ إلى قرار ...؟!

وبالانتقال إلى ترجمة هذا الكلام، نشير إلى قرار كان السيد رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد ناجي عطري، قد أصدره منذ أيام قليلة، وفحواه أن رئيس الوزراء قد وافق على قيام وزارة ا لسياحة بفتح حساب بالقطع الأجنبي " يورو، جنيه استرليني" يحرك من قبل الوزير ومحاسب الإدارة، ويغذى من السلف المخصصة للفعاليات الترويجية والتسويقية التي ستنفذها الوزارة، والموافقة عليها من لجنة القطع بناء على الطلبات، التي ترفعها الوزارة للفعاليات المقررة كل ستة أشهر، وللفعاليات الطارئة، على أن توضع السلف المخصصة للنصف الأول من العام 2007 مباشرة في هذا الحساب، الذي يغذى من النفقات المترتبة على مشاركة جهات القطاع الخاص في هذه الفعاليات، والتي تقوم بتسديدها الوزارة، على أن تتم تسوية النفقات المسددة من قبل القطاع الخاص أصولا، حسب أسس المشاركة التي يصدرها وزير السياحة.

يمكننا الآن أن نتصور كم كانت وزارة السياحة تتلكأ عندما تحتاج إلى قطع أجنبي..!! لاسيما وأن النسبة الطاغية من أنشطتها لا يمكن أن تقام إلا بالقطع الأجنبي، خصوصا تلك الأنشطة المتعلقة بالترويج السياحي، كالمعارض والمؤتمرات، وفعاليات الترويج ككل.

على كل حال... هكذا نحن، ولابد من الاستيعاب حتى نتخلص من مثل هذه الوقائع المفصلة كمكابح لتطورنا، وعصي في عجلات السير نحو أهدافنا، ويبقى المهم أن نتعرف على مثل هذه العصي، ونزيحها من أمام العجلات.

علي محمود جديد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس