الجيش يستهدف مواقع المسلحين في الليرمون شمال حلب ويتصدى لتسلل مسلحين على حاجز برد بالريف الجنوبي الغربي لمحافظة السويداء        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2018 | SYR: 05:32 | 24/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 

سمعة تجارنا...
04/11/2006

      


رغم أن الحديث عن التجار وأساليبهم الاستغلالية والتي عجزت الحكومة بكامل طاقتها في التأثير عليهم ولو "بالمونة" ليخففوا من ضغطهم على المواطن.

 

رغم أن هذا الحديث يشكل جزءاً من حالة عامة تظهر شيئاً من الابتعاد عن أخلاقيات المهن، فإن ترك المجال مفتوحاً للبعض للقيام بممارسات تجارية غير صحيحة مع شركات خارجية، يستدعي دق ناقوس الخطر. لأن الأمر يتعلق هنا بسمعة البلد... فقد تلقت سيرياستيبس اتصالاً من شركة سعودية موردة للاسمنت، تتهم التجار السوريين بأنهم سماسرة ولا يمتون لأصول العمل التجاري بشيء. والسبب أن الشركة السورية التي تعاملوا معها أخلفت بكل شروط العقد (وعدتنا الشركة السعودية بإرسال كافة الوثائق لنشرها على موقعنا)

 

شكوى الشركة السعودية، يمكن أن تسمعها من شركات أخرى من دول متعددة. وبالرغم من أن تجارب هذه الشركات مع التجار السوريين قد لا تتعدى كونها حالات خاصة، إلا أن الحديث عنها يضعها في حالة التعميم لتصبح الشركات والتجار وحتى الصناعيين السوريين، إذا لم تمتد الأمور إلى الجهات الحكومية، حالة عامة يجري تسويقها والحديث عنها، والنتيجة هي سمعة البلد.

 

برأيكم ألا يستدعي ذلك اهتماماً، واستدراكاً من حكومتنا، ومن غرفنا لحماية سمعة التاجر السوري الذي ذاع صيته على مر العصور؟


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس