سقوط قذائف هاون على حيي المحطة و المنشية مصدرها مسلحي درعا البلد دون أنباء عن وقوع إصابات-الجيش يضرب مواقع مسلحين بريف دمشق        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2017 | SYR: 21:53 | 23/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 ملتقى السلام والمحبة ..
فنانون من كل الوطن يمسكون ريشتهم بيد واحدة تحية للرئيس بشار الأسد
13/06/2017      


                                                           

اللاذقية – سيرياستيبس :

بسلام ومحبة ينحت و يختار 30 فنانا ألوان لوحاتهم في ملتقاهم الذي جمعهم في منتجع وفندق " لاميرا " تحت راية السلام والمحبة وبدعم من وزارة السياحة التي أرادت الملتقى بداية لموسم سياحة تعول عليه كثيرا .. ليس في السياحة الداخلية و إنما الخارجية خاصة مع تصاعد عدد المغتربين الذين عادوا ليختاروا وطنهم لقضاء عطلة الصيف .. مؤكدين مقولة السيد وزير السياحة عندما قال " لنحتفي بالمحبة "

وبينما يزداد إصرار الفنانين على تقديم أعمال متميزة وبالمستوى الذي يليق بمكانة فن النحت والتصوير الضوئي في سورية .. تبدو الأعمال قريبة من هوى السوريين وعشقهم للحياة .. ويسجل لكل الفنانين المشاركين تمسكهم بوطنهم واصرارهم على أنّ الحياة فيه هي الأجمل و الأرقى وهو ما عبر عنه أحد الفنانين المشاركين عدما قال :" كل الأوجاع تنتهي في وطننا وليس في الأوطان المستعارة .. أيادينا عرفت كيف تمزج الألون وتمدها في المساحات هنا في سورية .. والخشب الذي استطعنا نقل أحساسينا إليه هو من زيتون و سنديان هذا الوطن المعجون بكل أنواع الجمال .. وغير موفق من يختار درب الإبداع بعيدا عنه .. "

الفنانون وقد أنجز معظمهم عملين و أكثر يستعدون لرسم جدارية يشتركون بها جميعا لتقديمها للرجل الذي استحق ملامسة السلام بكل شجاعة و حمى المحبة دون أن يسمح لأحد بمس سيادة وطنه .. جدراية ستكون تعبيرا عن صون السيد الرئيس بشار الأسد لوطن السوريين واصراره على حشر الإرهاب في زواياه مانعا عنه التسميات الواهية رغم جبروت الاعلام الداعم ورغم تكاتف دول كاملة من أجل تغيير اسمه الى مسميات وردية تلبسه لبوس الحرية و الديمقراطية .. لتسقط كل المسميات وليبقى الارهاب كما عرفه الرئيس الأسد بداية الحرب القذرة وهاهو العالم كله بدأ يعترف بزاوية الإرهاب ويسميها ويحددها .

يقول الدكتور سهيل بدور المشرف على الملتقى : " لعل الجدارية ستكون قراءة في سنوات الحرب الستة بكل ما حملته من وجع وألم ولكنها ستكون اشراقة سلام ومحبة صنعها وأصر عليها الرئيس بشار الأسد وقد بدأ العالم يعترف له بذلك .. ولعلها ستكون طيفا من حب امتدت جذوره كالسنديان في قلوب كل السوريين للجيش الذي ظلت عينه على هدف واحد هو حماية الوطن من الإرهاب فلم يحد ولم يتراجع "

أعمال الملتقى مستمرة حتى العشرين من الشهر الجاري. ويحضر ليكون ختامه معرض للأعمال والاعلان عن الجدارية التي سيقدمها الفنانون للسيد الرئيس بشار الأسد .. ليكون الموسم السياحي في مدينة المحبة اللاذقية قد انطلق بتعابير متفردة للجمال الذي ظلّ متجددا ولم يغيب لاصيف ولا شتاء ..

عن الملتقى : بدأ في الخامس من شهر حزيران الحالي برعاية معالي وزير السياحة المهندس بشر يازجي وبدعم من محافظة اللاذقية ومديرية الآثار و المتاحف مع رعاية خاصة من مديرية سياحة اللاذقية .

تضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات لعل أهمها تكريم المصور الفتوغرافي المميز الاسستاذ عبد الحميد هلال في جوفين الأرز ما اعتبر لفتة كريمة من الفنانين لواحد من أهم المصوريين الضوئيين في سورية . كما قامت الفنانة السورية المشهورة ليلى نصير بزيارة الملتقى و التحاور مع الفنانين في أعمالهم واعتبر الفنانون زيارتها حدثا متميزا لهم للمكانة الفنية المرموقة التي تحتلها نصير

كما تضمن الملتقى إقامة ندوة عن واقع الفنان السوري في ظل الحرب .

و جولة سياحية إلى مدينة جبلة ..كما نفذ الفنانون حملة نظافة بالقرب من السكن الجامعي بمدينة اللاذقية .

وفي برنامج الملتقى هناك يوم مفتوح لأولاد الشهداء حيث سيقيم الفنانين ورشة رسم وتنفيذ أعمال بالصلصال يوم الأحد القادم .. وهناك ورشة عمل عن واقع الفن في سورية بمشاركة الاعلام وعدد من المخصين. بالاضافة الى جولات سياحية وغيرها من النشاطات .







شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس