المجموعات المسلحة تخرق اتفاق خفض التوتر باستهداف نقاط الجيش غربي تلبيسة بحمص والجيش ينفذ عمليات عسكرية واسعة بقرى ريف حماه        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/12/2017 | SYR: 17:36 | 18/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 مذهولا من وجوه تحمل الفرح و الحب رغم الوجع
بريطاني ينحني وهو يبكي .. ويقبل يد جريح في الجيش السوري
09/10/2016      






سيرياستيبس- هيام علي :
كان جالساً على بعد أقل من مترين منا .. ينظر إلينا وفي وجهه كل المشاعر التعجب .. الإعجاب .. التقبل و الاستغراب , هل هذا بلد فيها حرب وكل هؤلاء الجرحى تعلو وجوههم الضحكات الجميلة و الابتسامات الدافئة .. كيف يمكن لهذا الشعب الذي يكذب كل العالم كي يجعله يركع ..أن لا يفعل ..
بل كيف يفعل و الجرحى رؤوسهم تكاد تلامس السماء. و أمهات الشهداء يمشين بكبرياء و أولاد الشهداء يواصلون مسيرة ابائهم على مقاعد الدراسة ..
بعد قليل طلب التحدث إلينا .. كانت أسئلته كلها تتمحور حول جانب واحد .. كيف يمكننكم ان تصنعوا كل هذا الحب مع كل هذا الوجع ..
قلت له نحن لا نصنع الحب .. بل نحن مصنعون من الحب أما الوجع فقد حمله رجال شجعان تفصلهم مسافات شاسعة عمن آلمهم و صنع الوجع ليغرسه في أجسادهم ووطنهم
"ستيفان " رجل بريطاني من مقاطعة "ويلز" كان يتناول الغداء مع عائلته في مطعم "زيتون " بمدينة جبلة " مدينة الأبطال "
 أصدقكم القول انه لم يأكل و لم يشح بنظره عن الطاولات التي التم حولها عدد من جرحى الجيش مع امهات الشهداء و أبناء الشهداء.. يراقب المشهد  الجميل الذي فاق البحر صفاء كما قال ..
أعطيته علم سورية وقلت له من أجل هذا العلم هؤلاء فقدوا أطراف وعيون و وظائف عدة في اجسادهم .. من اجل هذا العلم قدمت تلك الامهات ابنائهن ومن اجل هذا العلم سيكبر أبناء الشهداء و يكونوا بناة للوطن الذي قضى من اجله اباءهم ..
قال لي : انتم شعب عظيم تستحقون احترام كل الشعوب ..
قلت له نحن نستحق ان نعيش في وطننا بسلام و أمان و لن نتنازل عن ذلك
قال لي .. ساعود إلى وطني بمشهد استثنائي من الحب عن شعب حقيقي هو الشعب السوري .. ولن انساه طوال حياتي ..
قلت له : نحن سنعيش هذا المشهد طوال حياتنا وسيظل الفرح و الحب سلاحنا الأمضى في مقاومة الوجع و الحزن
بعد قليل جاء الجريح ماهر صالح حاملا باقة ورد بما تبقى من يده  و قدمها للرجل البريطاني المأخوذ بما رآه وقال له .. "الرصاص الذي انفجر في بلادي كان بسبب الايادي الغريبة .. أما نحن السوريون فقد اعتدنا ان نحمل الأشياء الجميلة في أيدينا .. لقد قتلت الكثير من الإرهابيين و لكن في حقيقية الأمر نحن نحسن حمل الورود أكثر بكثير من حمل السلاح"  ..
و أضاف : "أتمنى ان تقول لمن تعرفهم عندما تعود الى بلدك انّ السوريين ما زالوا يزرعون الورد .. الجوري و الياسمين و الاضاليا و القرنفل ..وكنا نتمنى ان لا نرمى احدا الا بالورد .. لكن القاتل و الارهابي لا يفهم الا لغة الرصاص" ..
عندئذ انحنى الرجل البريطاني من الجريح وقد اجهش بالبكاء و قبل يده المتبقية وقال له .. "أنتم رجال شجعان تستحقون ان يكون وطنكم معافى و سالم و انتم من سيجعله كذلك " ..
وأضاف .. " شكرا لله لانني استطعت ان اتحدث إليكم و ان أرى هذا المشهد الاستثنائي حقا "
بصراحة لم أستطع إلا أن أخبر السيد "ستيفان " أنّ لقاءنا بالجرحى كان بمناسبة انتصار صنعه أباء هؤلاء الأبطال في حرب تشرين .
في كل الأحوال كان يوما مسروقا من الزمن .. لعلنا استطعنا أن نزرع فيه بعض الفرح في قلوب هؤلاء الرجال النبلاء
"فريق  الأصل إنتو الأصل " .. سيكمل مشورا الحب و الرقي مع الجرحى و أبناء الشهداء و أمهات و أباء الشهداء
لقاء الجرحى كان في مطعم زيتون بمدينة الابطال و الشهداء جبلة برعاية اتحاد المصدرين السوري






التعليقات:
الاسم  :   وائل سعداوي  -   التاريخ  :   14/10/2016
هذه هي سوريا ،،، مصنع الزهور ،،، مصنع الأبطال و التضحيات و في النهايه لن يهزمنا لا إرهاب و لا رصاص ،،، يتكلمون عن الإنسانيه !! نحن السورييون عنوان الإنسانيه يتكلمون عن الحب!! في سوريا ايقونات الحب تملئ الوطن يتكلمون عن الرجال !! سوريا مصنع للرجال يتكلمون عن البطولات !! تعالو الي سوريا ف حجارتنا تنطق و اشجارنا تشهد و ترابنا يكاد ان ينطق و ينشد القصائد عن بطولات رجالنا و نسائنا إنا و بكل فخر ،،، سوريا

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس