بعد التماس هلال شهر ذي الحجة يكون يوم الجمعة 1 أيلول هو أولى أيام عيد الأضحى المبارك- الجيش يحقق انتصارات جديدة في القلمون        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2017 | SYR: 14:14 | 23/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 سوريون يتقاسمون زرع الفرح مع سيريتل
04/10/2016      


دمشق – سيرياستيبس:

البحر بنسيمه غنى ولحنَ قصيدة الحب السوري زارعاً ثقافة الحياة، قمر أيلول كان شاهداً على عرس الحب الذي أقامته شركة سيريتل لأبطال الجيش العربي السوري وأسر شهداء الجيش والقوات المسلحة في اللاذقية – مطعم فيو 8/9/2016.

 

فنانون سوريون متألقون من أصدقاء شركة سيريتل شاركوا العرسان فرحهم وساهموا في نجاح هذا العرس كلٌ منه بأسلوبه وطريقته لبناء سورية المتجددة. سورية التي تماسكت حبات ترابها أكثر بدماء شهدائها، كل فنان قدم ابتسامة حياة وأمل بغد جديد للشبان والشابات بلونها المفعم بالحب والاصرار.

 

أمجاد أجدادنا مستمرة بتضحيات أبطال جيشنا العربي السوري، هذا ما أبدع به الفنانون السوريون (سلمى المصري – محمد خير الجراح – سوسن ميخائيل – علي سكر) في العرس الجماعي وذلك من خلال عرض مسرحي يروي حكاية أبطال التاريخ الذين حملوا راية الحق وعشق الوطن منذ الأزل (زنوبيا – صلاح الدين الأيوبي – أورنينا – أبو فراس الحمداني) لنرى أن الصمود والعزيمة هما الحياة، وأن السيف والبندقية سلاح، والكلمة والمغنى أيضاً سلاح.

 

بقوة شخصيتها وجبروتها دخلت "زنوبيا" ملكة تدمر والتي قامت بدورها الفنانة سلمى المصري والتي تحدثت خلال لقاءٍ جمعنا بها عن دورها في العمل قائلة: "زنوبيا كتبت التاريخ السوري بقوتها وصمودها عندما حررت تدمر من الرومان وأبنائها أبطال الجيش العربي السوري مستمرون في كتابة هذا التاريخ بدمائهم وتضحياتهم التي يسطرونها"، وعن حضورها العرس الجماعي عبرت الفنانة سلمى بأملها المُعتاد: "العرس ليس الغاية منه الزفاف بحد ذاته إنما بناء الأسر لنحافظ على النسل السوري الوطني المتمسك بالوطن، كما أنه قدم الفرح لنا ولجميع الحاضرين، وأتمنى أن يكون لشركة سيريتل عرس جماعي قريب في حلب الصمود والتحدي".

 

الفنان علي سكر المفعم بالنشاط صافح بابتسامته الشبان والشابات في زفافهم وقد قدم شخصية الناصر أبو المظفر الملك صلاح الدين الأيوبي، القائد الشجاع والمحنك عسكرياً موضحاً بلقائنا به: "العرض المسرحي يحكي شخصيات تاريخية قديمة حملت المقاومة. والجيش العربي السوري الآن يكمل هذه المسيرة التي تربى عليها، ومشاركة الفنانين أتت من القلب وهذا أقل ما ينبغي فعله لمن صدق الوعد ووهب لنا الحياة رغم كل الصعاب وأشكر شركة سيريتل على تجسيدها لثقافة الحياة في هذه الفعالية لنبتعد بذلك عن ثقافة الموت التي يريدون بإرهابهم نشرها".

 

الفنانة سوسن ميخائيل أدت دور المغنية وراقصة معبد عشتار "أورنينا" آلهة الحب والجمال وهي أول من غنت على سطح الأرض عام 3500 قبل الميلاد في مدينة ماري القديمة، ففي لقاءٍ جمعنا بالفنانة سوسن ميخائيل أوضحت قائلة: "كلٌ منّا سلاح في عمله ويؤدي رسالة أيضاً فالفن والغناء هو تعبيرٌ روحي للحالة النفسية التي نحيا بها، أفتخر بتواجدي في عرس شركة سيريتل الجماعي وبلقائي بأسر الشهداء وأبطال الجيش العربي السوري الذين زرعوا في قلوبنا الفرح والصبر".

 

ومن حلب الصمود جاء الفرح والأمل فالفنان محمد خير الجراح صاحب الضحكة الرائعة التي يرسمها على وجوهنا دائماً كان له حضوره المميز في العرض المسرحي مقدماً شخصية الأمير والشاعر أبو فراس الحمداني الذي صمد في وجه الروم بعد أسره مرتين، ابن مدينة الشهباء الفنان محمد خير الجراح وضح قائلاً خلال لقائنا به: "العرض يستحضر مجموعة من الشخصيات التاريخية وموجه لأبطال الجيش العربي السوري وأسر الشهداء ليروا أن ما يقوموا به هو استمرار للتاريخ السوري القديم وجاء دوري كشاعر لنأكد مقولة الشاعر أبو فراس الحمداني:

"نحن قومٌ لا توسط بيننا ... لنا الصدر دون العالمين أو القبرُ ... وأكرم من فوق التراب ولا فخرُ" والآن نحن في ظل هذه الحرب نقول وبكل عزيمة وإصرار إما النصر أو الشهادة".

 

للكلمة دور بقوتها ومعانيها عندما يقف السوري ليُلقي كلمات تعيدك بالذاكرة لزمن الانتصارات التي تتالى والعنفوان، زمن الحب والفن ليعيدنا بعد ذلك بأسلوبه لعصر السوريّ المنتصر. فكان راوي هذا العرض الفنان كفاح الخوص. الذي اعتاد الوقوف أمام أبناء بلده بفنه من خلال حفلات تخرج طلاب الجامعة واليوم في العرس الجماعي، واضعاً سورية في صدره.

 

سوريون وسنبقى كما اعتدنا شركاء الحياة ولنا نصيب مشترك مما رسمه القدر لنا في ظل الحرب التي أرادت الظلام والخوف، ولكن لطالما في سورية أبناء يرفضون اللون الأسود ويعشقون الشمس، تربوا على ثقافة الحياة والصمود رغم كل الصعاب لن ينال الإرهاب والألم منّا.

 

تشكر شركة سيريتل كل من ساهم برسم الابتسامة، وتشكر الفنانين الذين كان لهم لمستهم الفنية ذات الأثر الواضح في نجاح هذا العرس الجماعي والذي يصب لمصلحة بناء سورية قوية ومجتمع سوري يتنفس عشق الحياة من معشوقه الأول "سورية" منذ الولادة.

 

موطني .. لنراك سالماً منعماً .. ضاحكاً مشرقاً سنبقى معاً نتنفس الحياة بكل صمود وإرادة .. نزرع أملاً ليأتي قوياً غداً.

 

Facebook post

Post about Salma artist

سيدة قوية بشخصيتها وجبروتها حررت تدمر من الرومان والجيش العربي السوري بإنجازاته أسطورة الزمان والمكان.

الفنانة القديرة سلمى المصري أشرقت بدور زنوبيا في العرض المسرحي خلال العرس الجماعي الذي أقامته شركة سيريتل لأبطال الجيش العربي السوري وأسر الشهداء.

 

#ع الحلوة والمرة

 

Post about Mohammad artist

"نحن قومٌ لا توسط بيننا ... لنا الصدر دون العالمين أو القبرُ ... وأكرم من فوق التراب ولا فخرُ"

الفنان المبدع محمد خير الجراح بدور الأمير والشاعر أبو فراس الحمداني في العرض المسرحي خلال العرس الجماعي الذي أقامته شركة سيريتل لأبطال الجيش العربي السوري وأسر الشهداء.

 

#ع الحلوة والمرة

 

Post about Ali artist

تاريخنا عريق، ماضٍ مجيد ومستقبل صنديد بهمة أبطال جيشنا العربي السوري

صمود جيشنا وبطولاته الباسلة تكملة لإرثٍ عميق

الفنان الرائع علي سكر بدور الملك صلاح الدين الأيوبي في العرض المسرحي خلال العرس الجماعي الذي أقامته شركة سيريتل لأبطال الجيش العربي السوري وأسر الشهداء. 

 

#ع الحلوة والمرة

 

Post about Sawsan artist

سورية آية في الحب والجمال .. سورية تلك الأميرة التي أنجبت خيرَ الرجال

الفنانة المتألقة سوسن ميخائيل بدور المغنية وراقصة معبد عشتار "أورنينا" آلهة الحب والجمال في العرض المسرحي خلال العرس الجماعي الذي أقامته شركة سيريتل لأبطال الجيش العربي السوري وأسر الشهداء. 

 

#ع الحلوة والمرة

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس