ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 16:41 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 بدء عمليات تسويق محصول التبغ في طرطوس
06/09/2020      


سيرياستيبس:

بدأت في محافظة طرطوس اليوم عمليات تسويق محصول التبغ من المزارعين بالمحافظة وذلك في مركز سريدين بمنطقة بانياس.

وأوضح مدير الزراعة والبحث العلمي بالمؤسسة العامة للتبغ أيمن قره فلاح في تصريح لمراسلة سانا أن مركز سريدين التابع لشعبة الزراعة في مدينة بانياس كان أول المراكز التي افتتحت اللجان فيه عمليات الشراء حيث تم استلام نحو 100 طرد مشيراً إلى أن عدد اللجان المشكلة في شعبتي الزراعة بطرطوس وبانياس نحو 13 لجنة وفي عموم المنطقة الساحلية 16 لجنة.

وبين فلاح أن المؤسسة العامة للتبغ رفعت سعر الصنف البلدي المعروف بصنف “شك البنت” وهو الصنف المعتمد بالمحافظة من 1800 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد إلى “3000” ليرة.

وبين أن عمليات الاستلام تتم بحضور ممثلين عن اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة والخبير المختص موضحاً أن معدل التوريد اليومي نحو 200 طرد ووزن الطرد الواحد نحو 25 كيلو غراماً.

وأكد فلاح أن المؤسسة مستمرة بدعم مزارعي التبغ من خلال تقديم مستلزمات الخطة الزراعية من أدوية وأسمدة وغيرها تسليفاً ليقوم المزارع بتسديد ثمنها في نهاية الموسم الزراعي إضافة إلى تقديم أكياس الخيش الخاصة بتعبئة التبغ مجاناً.

بدوره قال رئيس فرع اتحاد الفلاحين بطرطوس المهندس مضر أسعد أن زيادة أسعار التبغ من قبل المؤسسة بنسبة 67 بالمئة لاقت ارتياحاً لدى المزارعين موضحاً أنه وبهدف تسهيل عمليات الاستلام عليهم سيتم قريباً افتتاح مركزين جديدين في القدموس واسقبلة لاستكمال عمليات استلام المحصول التي تستمر بالعادة نحو شهرين.

بدورهم المزارعون أكدوا أهمية تسليم المحصول للمؤسسة العامة كونها تعنى بهموم المزارع وتقدم له الدعم اللازم لاستمرار عملية الإنتاج واعتبر المزارع محمد جوهرة من قرية الخريبة أن رفع سعر الاستلام خطوة جيدة تعكس مدى اهتمام المؤسسة ووقوفها إلى جانب المزارع في ظل ظروف غلاء أسعار المواد الأولية الخاصة بهذه الزراعة ووجد المزارع محمد حيدر من قرية بيت متوج أن رفع الأسعار لهذا العام لاقى استحساناً ورضى كبيرين من قبل المزارعين الذين أملوا أن تليها زيادة إضافية في الأعوام المقبلة كونها تمت وفق دراسة خاصة من قبل المؤسسة التي عملت على تخفيف الأعباء المالية التي يتحملها مزارعو التبغ إضافة إلى أنها حققت أرباحاً مقبولة تتماشى مع الظروف الحالية ووضع هذه الزراعة.

سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس