ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 19:50 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 زاخاروفا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تماطل في التحقيق بحوادث استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الإرهابيين في سورية
03/09/2020      


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تماطل بذرائع مختلقة في التحقيق بحوادث استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية بالرغم من أن سورية تبلغ المنظمة ومجلس الأمن الدولي بها بصورة منتظمة.

وخلال مؤتمر صحفي في موسكو قالت زاخاروفا “انقضى عامان على الحادثة التي وقعت في مدينة حلب في الرابع والعشرين من تشرين الثاني عام 2018 ومع ذلك لم تحسم الأمانة الفنية للمنظمة أمرها فيما يتعلق بالتحقيق في تلك الحادثة وتتقدم بمطالب جديدة إلى الحكومة السورية التي ضمنت للمنظمة حرية الوصول إلى مكان الحادثة وقدمت لها جميع المعطيات المتوافرة لديها عدا عن أنها تعرض على الدوام استعدادها للتعاون بهذا الخصوص”.

وأبدت زاخاروفا أسفها لكون الأمانة الفنية للمنظمة تعتمد معلومات مجهولة المصدر ومن بلدان أخرى للتحقيق في حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في بلدات سورية عدة بينها خان شيخون.

ولفتت زاخاروفا إلى أن المماطلة في التحقيق تشير إلى تحيز الأمانة في الشؤون المتعلقة بسورية وتنفذ مطالب سياسية لبلدان معينة تهدف إلى تحقيق مصالحها الجيوسياسية في المنطقة وسبق لها أن استخدمت مراراً القوة العسكرية ضد سورية منتهكة بذلك ميثاق منظمة الأمم المتحدة.

وفي الشأن العراقي اعتبرت زاخاروفا أن “خفض الوجود العسكري الأمريكي في العراق وفي منطقة الشرق الأوسط ككل سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح” مشيرة إلى أن وجود الوحدات الأمريكية على الأراضي العراقية لم يجلب الاستقرار أو السلام بل على العكس لا يزال الوضع الأمني متوتراً للغاية هناك.

من جهة ثانية نوهت زاخاروفا باستعداد فنزويلا لتقديم ضمانات انتخابية لممثلي المعارضة في الانتخابات البرلمانية.

وحول بيلاروس أكدت زاخاروفا أن بولندا تواصل التدخل العلني في الشؤون الداخلية لذلك البلد داعية إياها إلى العودة إلى قواعد القانون الدولي والتخلي عن سياسة تقويض سيادة دولة مجاورة باستخدام الوسائل غير المسموح بها في العلاقات الدولية.

وكان رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشينكو أكد في وقت سابق أن كلاًّ من بولندا وجمهورية التشيك وليتوانيا وأوكرانيا يقومون بالتدخل في شؤون بيلاروس وإدارة الاحتجاجات فيها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس