ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 20:24 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها بالميكروويف
03/03/2024      



حذرت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ريما مويسينكو من أن موجات الميكروويف يمكن أن تؤثر بشكل خطير في بعض الأطعمة عند تسخينها وتحولها إلى مواد ضارة بالصحة.

وحذرت من تسخين بعض الأطعمة في أفران الميكروويف، مشيرة إلى أنه رغم سهولة هذا الأمر وسرعة تسخين الطعام، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يؤدي لعواقب سيئة لأن موجات الميكروويف تغير بنية الدهون.

ولفتت إلى أن تسخين الأطعمة التي تحتوي على دهون في الميكروويف يحمل الكثير من المخاطر على الصحة، لأنه يؤثر في الجزيئات ويمكن أن يغيّر التركيب الكيميائي للدهون، فمثلاً لا يمكن تسخين الحليب في الميكروويف، وهذا ينطبق أيضاً على حليب الأطفال. إذ إن الدهون الحيوانية في الحليب ستخضع لتغيّر كيميائي خطير.

وأضافت: إن الوجبات السريعة تحتوي على دهون متحولة، وعند تسخينها في أفران الميكروويف يمكن أن تصبح سامة، مشددة على أنه من الخطر بشكل خاص تسخين أطعمة الوجبات السريعة في الميكروويف. لأن الدهون الطبيعية تتحول إلى دهون متحولة عند تسخينها، وبالتالي تتحول إلى سموم. لكن الكربوهيدرات، مثل الخبز أو الحبوب الخالية من الدهون يمكن تسخينها في الميكروويف.

وشددت على أنه لا ينصح أيضاً بتسخين الأطعمة باستخدام أفران الغاز أو الكهرباء أكثر من مرة واحدة. لأنه عند تكرار عملية التسخين تنشطر جزيئات الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، أي إننا نحصل على طعام فقد جزئياً أو كلياً قيمته الغذائية. أي لا يحصل الجسم على أي فائدة من تناوله.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس