ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 17:56 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 فوائد لتناول السبانخ خلال الشتاء
27/12/2023      



تصنف السبانخ من الخضراوات الورقية الخضراء الملأى بالعناصر الغذائية، بداية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ووصولاً إلى الألياف، التي تمنح جميعها العديد من الفوائد الصحية، خاصة خلال أشهر الشتاء.

وتناول السبانخ خلال الشتاء يعود بالفائدة على الجسم، ويتلخص ذلك في 6 فوائد أساسية:

• حماية القلب: تحتوي السبانخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهي رائعة للأشخاص الذين يرغبون في التحكم في مستويات ضغط الدم، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

• الوقاية من السرطان: تتميز السبانخ باحتوائها على نسب عالية من مكونين ثبت أنهما يبطئان نمو الأورام السرطانية، بل يقللان من حجم الورم.

• تعزيز صحة العين: لأنها غنية باللوتين والزياكسانثين، حيث يمكن أن يساعد تناول السبانخ في حماية العينين من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، وثبت علمياً أن تناول السبانخ يحمي العيون من أمراض مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

• تقليل الإجهاد التأكسدي: تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والأضرار الناجمة عنه، ومن المعروف أن الإجهاد التأكسدي يمكن بمرور الوقت أن يؤدي إلى تسريع الشيخوخة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

• مفيدة لصحة العظام: كذلك يمكن أن يساعد تناول السبانخ التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين «ك» والكالسيوم، في دعم صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.

• إنقاص الوزن: يسهم تناول السبانخ في إنقاص الوزن تدريجياً لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، التي تمنح شعوراً بالشبع وبالتالي تؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس