ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2024 | SYR: 19:49 | 28/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 أخطاء شائعة في تحضير الأكل الصحي تجعله ضاراً
29/11/2023      




ينتشر مفهوم الأكل الصحي منذ سنوات وباتت وتيرته أسرع في الفترة الأخيرة، بهدف الابتعاد عن الأطعمة المعالَجة، والغنية بالدهون المشبعة والملونات والسكريات والعناصر المسبّبة للسرطان وغيرها من الأمراض.

ويحرص معظم هذا الجيل على اعتماد النظام الغذائي الصحي لحماية الجسم من الأمراض، ولكن هناك من يطبق بعض أساليب الطبخ الخاطئة التي قد تحول المكونات المفيدة إلى أطباق مضرّة من بينها:

• القلي: من خلال إغراق الطعام بالزيت، أو الطهي بالمقلاة بكمية قليلة من الزيت. كلتا الطريقتين ضارة بالصحة، لما تسبّبه من تشبّع الطعام بالدهون، التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول. لذلك يُنصح باستبدال القلي بالشوي أو السلق، ولكن إذا كنت مضطراً إلى القلي، فاحرص على تنشيف الطعام من الزيت جيداً باستعمال المناديل الورقية.

• الشواء بالفحم: على الرغم من مذاقه اللذيذ، إلا أن شواء اللحم على الفحم غير صحي، لأن الغازات التي تنبعث من الفحم وتعلق باللحم قد تسبب السرطان، ولأن الغازات التي يطلقها احتراق الفحم قد تؤدي إلى أمراض في الجهاز التنفسي.

• حافظات الطعام البلاستيكية: تجنَّب تسخين الطعام في المايكروويف وهو في حافظة بلاستيكية أو أكياس النايلون، لأن هذا سيحرر العناصر المسرطنة في البلاستيك، ويجعلها تصل إلى الطعام.

• غسل الفاكهة بعد تقطيعها: من الأخطاء التي يرتكبها البعض، وبالتالي يجب غسل الفاكهة والخضر قبل تقشيرها، لأن القشر يحمل البكتيريا والملوثات، إضافة إلى أن غسل الخضر والفاكهة بعد تقشيرها أو تقطيعها يفقدها الكثير من العناصر الغذائية الموجودة فيها.

• غسل اللحم النيء: وهو خطأ كبير، لأن غسل اللحم النيء يسبب تكاثر البكتيريا في المغسلة وانتقالها إلى الأواني والأطعمة الأخرى. وإن احتجت إلى تنظيف اللحم من بقايا معينة فاستعمل المناديل.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس