أ ف ب:داعش يتبنى الاعتداء الارهابي في ستراسبورغ- مجلس الأمن يعتمد قراراً حول إيصال المساعدات الإنسانية الى سورية عبر الحدود        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2018 | SYR: 01:36 | 13/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





IbnZuhr Sa77a Page

 هل يقي تعدد اللغات من مرض الزهايمر؟
13/10/2018      


تتضارب نتائج الدراسات حول الرابط بين ازدواجية اللغة وانخفاض خطورة الإصابة بمرض الزهايمر، حيث أوضحت بعض الدراسات أنك إذا كنت تعرف لغتين أو أكثر، وتم تشخيصك باحتمالية الإصابة بالزهايمر، فقد تتأخر عندك بدء الأعراض.

ويؤمن بعض الباحثين بأن ثنائية اللغة أو تعددها تساعد على تطوير المخزون الإدراكي للعقل بنفس النتيجة التي تحصل عليها من الاشتراك في أنشطة عقلية واجتماعية محفزة للعقل.

مع ذلك، لم تجد دراسات أخرى أي ارتباط واضح بين ثنائية اللغة وانخفاض خطورة الإصابة بالزهايمر، ويلزم إجراء المزيد من الأبحاث قبل معرفة كيفية عمل المخزون الإدراكي بشكل كامل، لتأخير بدء مرض الزهايمر وأمراض الخرف الأخرى.

ويُعتقد بفاعلية الأنشطة التي تعمل على تطوير المخزون الإدراكي، لأنها تزيد من قوة بنية الدماغ وتعزز تدفق الدم وتحسن النشاط العصبي وتنشط استخدام المزيد من وظائف الدماغ. وربما يؤدي هذا إلى التعويض عن فقدان الأجزاء المريضة من الدماغ.

وقد يساعد الاشتراك في مجموعة متنوعة من الأنشطة، خاصةً تلك التي تعزز التحفيز العقلي والاجتماعي، الأشخاص الذين يعانون من خطورة الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف في تأخيره أو تباطؤ وتيرته.

وإذا كنت مهتمًا بتعلّم لغة أخرى، فتابع الأمر، مع ذلك، ثمة حاجة للمزيد من الأبحاث قبل معرفة ما إذا كان تعلم لغة ثانية في وقت لاحق من الحياة له نفس أثر تحدث لغة ثانية طوال حياتك أم لا.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس