هذا ما حصل في قدسيا بريف دمشق-استمرار عمليات التمشيط في الزاهرة والميدان بدمشق-استعادة السيطرة على حتيتة الجرش بالغوطة        ضبط نفق في مدينة عدرا العمالية      تدمير أنفاق والقضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” وقطع خطوط إمدادهم بدير الزور      العثور على مخبأ سري للإرهابيين في حي الحميدية بحمص      استهداف أوكار للإرهابيين في ريف إدلب      إحباط محاولات تسلل إرهابيين وتدمير عدد من سياراتهم في ريف حمص
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/09/2014 | SYR: 06:52 | 16/09/2014
الأرشيف اتصل بنا التحرير








runnet20122





 هل خلّ التفاح يحرق الدهون؟
08/05/2013      


يمكن استخدام خلّ التفاح في العديد من الأمور: إعداد المخلل، تنظيف آلة القهوة وإعداد السلطة. كما أنّه كان يستخدم منذ القدم في القضاء على الأمراض كارتفاع الحرارة ونزلات البرد وارتفاع ضغط الدم. وفي الآونة الأخيرة، أصبح خل التفاح يستخدم للقضاء على البدانة ودهون الجسم.

لكنّ الحقيقة أنّ خل التفاح لا يساعد يا زهرتنا في حرق الدهون في الجسم حتى لو تم تناوله صباحاً أو على شكل حبوب. لكن تناول خلّ التفاح قد يساعد في الإحساس بالمزيد من الشبع وفق ما أثبتت دراسة أجريت عام 2007. هذه الدراسة بيّنت أنّ الأشخاص الذين تناولوا الخبز الأبيض مع خلّ التفاح شعروا بالشبع أكثر من الأشخاص الذين تناولوا الخبز الأبيض فقط. لذلك، إذا كنت تريدين كبح شهيتك على الأطعمة، يمكنك زيادة خلّ التفاح الى مختلف أنواع السلطة في أي وقت من اليوم لأنّ ذلك سيخفف من كمية تناولك للأطعمة لكنه لن يحرق الدهون في الجسم.

وتجدر الإشارة الى أنّه يمنع منعاً باتاً تناول خلّ التفاح بمختلف أشكاله إذا كنت تعانين من أوجاع في المعدة أو تقرحات لأنّ ذلك سيزيد الأمر سوءاً وسيزيد أوجاعك. كما أنّ تناول خلّ التفاح بكميات كبيرة قد يسبّب ترققاً في العظام وخللاً في مينا الأسنان بسبب حموضته الشديدة.

لكن هل يؤثر خلّ التفاح على نسبة السكر والكوليسترول في الدم؟ وهل فعلاً يحمل عدداً من الفوائد الصحية؟ انتظرينا يا زهرتنا في الأسبوع القادم لمعرفة الجواب!

سيرياستيبس- انا زهرة 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
الصيرفة الإسلامية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة وصناعة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس