آخر تطورات الطقس وحالة عدم استقرار – نقل شحنات كيماوية باشراف الخوذ البيضاء إلى جسر الشغور بريف إدلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/10/2018 | SYR: 17:20 | 21/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 النوادي الصيفية الخاصة من 50 ألف ليرة سورية وحتى 150 ألفاً للطفل الواحد
06/06/2018      

مواطنون: تكلفة النادي الصيفي للطفل الواحد تعادل راتب شهرين

 

 

اشتكى عدد من الأهالي تكلفة النوادي الصيفية، مبيّنين أن أقلها يعادل راتب شهرين للموظف، ما يعيق قدرتهم على تسجيل أبنائهم خلال الصيف بما يشغل وقتهم وينمي مهاراتهم.

 

تبدأ أسعار النوادي الصيفية الخاصة من 50 ألف ليرة سورية وحتى 150 ألفاً للطفل الواحد، مشيرةً إلى أن الأهالي تفاوتت تجربتهم مع تلك النوادي، فالبعض كانت تجربته غنية، بينما بعضهم الآخر يعتبرها مجرد مكان تلجأ إليه الأم الموظفة لوضع أطفالها.

 

وتختلف تكلفة النوادي الصيفية حسب موقعها والنشاطات التي تقدمها، ففي منطقة المزة 86 على سبيل المثال، تتراوح أسعار النوادي الصيفية بين 30 – 100 ألف ليرة للطفل الواحد، ما يحول دون قدرة جميع الأهالي على تسجيل أبنائهم، حسبما ذكرته إحدى السيدات، لافتةً إلى أن البديل سيكون جلوس الأطفال أمام شاشة التلفاز والألعاب الإلكترونية.

 

ويرى القائمون على النوداي الصيفية أن الأسعار مبررة، حيث تحتاج لمعدات لوجستية ضرورية مثل الحساب الذهني أباكوس، الذي يتطلب معداداً لكل طفل وكتاباً خاصاً به، إضافة إلى الوسائل المتعلقة بالسباحة وتعليم اللغات ومهارات استخدام الحاسوب والنشاط المسرحي والأعمال الفنية اليدوية، حسبما ذكرته مديرة إحدى النوادي الخاصة في ريف دمشق.

 

وأرجع الاختصاصي النفسي والاجتماعي حسام الشحاذة ارتفاع أجور النوادي الصيفية، إلى غياب الرقابة المالية والإدارية والتنظيمية، معتبراً أن رسوم تسجيل الأطفال والمراهقين في النوادي الصيفية الخاصة تتراوح بين مبالغ متناسبة مع الدخل الشهري، إلى مبالغ مرتفعة في نوادي أخرى وقد تتجاوز 100 ألف ليرة شهرياً.

 

وفي المقابل، توجد أندية موازية تابعة للمنظمات الشعبية مثل طلائع البعث، اتحاد شبيبة الثورة، والاتحاد الرياضي العام، ونقابة المعلمين وغيرها، تقدم ذات البرامج الترفيهية في العطلة الانتصافية بأجور لا تتجاوز 2,500 ليرة شهرياً، حسبما أضافه الشحاذة.

 

ويلجأ معظم الأهالي إلى وضع أبنائهم في نوادٍ صيفية، ريثما يبدأ العام الدراسي المقبل، تكون تعليمية وترفيهية في الوقت نفسه، حيث يتعلمون فيها مهارات الحساب والروبوت والبرمجة والسباحة والموسيقى وغيرها من النشاطات التي يرغبونها.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس