ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 16:08 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مع عودة مطار دمشق الدولي: المسافرون بلا وجبات ومن لا يملك بي سي آر لا يصعد الطائرة
19/09/2020      



 
 

سيرياستيبس :

كشف مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور عن عدد من الإجراءات والخطوات التي ينبغي على المسافر عبر مطار دمشق الدولي أو القادم إلى القطر اعتباراً من 1 الشهر الالتزام بها.
وبيّن منصور أنه على القادم التقيد بفحص الـ PCR الذي يعتبر بمنزلة جواز سفر صحي، ومن المفترض على القادم إلى سورية يبرزه لمندوب شركة الطيران في مطار الدولة القادم منها، بحيث لا يسمح له بالصعود إلى الطائرة نهائياً إن لم يكن بحوزته الفحص الصادر من مراكز صحية معتمدة وأن يكون صالحاً ولا تتجاوز مدته الـ 96 ساعة. وأكد منصور أن شركات الطيران تصدر تعليمات البلد المراد السفر إليه، ليكون الراكب على معرفة مسبقة واطلاع على الإجراءات المتخذة في أي بلد عبر توزيع بروشورات تفصيلية، وخاصة أن لكل بلد نظاماً وشروطاً تختلف عن الأخرى.
وعن الإجراءت الاحترازية بيّن أنه تم وضع لصاقات أرضية تضمن التباعد في مختلف مناطق المطار وجميع الكوّات وأجهزة التفتيش، مع وضع فواصل بين المقاعد، وإلزام الراكب بوضع كمامة، وعدم السماح بدخول الركاب إلا عن طريق صالة الجمهور باستثناء عدة حالات خاصة جداً، مع وضع عبوات تعقيم عند أجهزة التفتيش مع تعقيم الصالات بشكل مستمر، مبينا أنه لا يوجد أي وجبات حالياً خلال هذه الفترة ضمن الطائرة ضمن تعليمات وزارة الصحة. وكشف منصور عن تخصيص الصفين الأخيرين من الطائرة للحالات المشتبه فيها، ليصار إلى عزلها واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها ضمن توجيهات للكادر المشرف في الطائرة وتعليمات موضوعة للتعامل مع هذه الحالات.
وبين أنه تم إلغاء الحجر الصحي والحجز الفندقي، مبيّنا ً في حال يملك الراكب شهادة PCR ، لكن ظهرت عليه أعراض فإنه في هذه الحالة يؤخذ منه مسحة ويرسل إلى منزله ويتابع من فرق وزارة الصحة.

الوطن

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس