سيتم افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي يوم غد الاثنين-مواجهات بين داعش وقسد بريف دير الزور الشرقي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/09/2018 | SYR: 09:16 | 24/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 المنتدى السوري - الروسي برعاية حكوميّة نهاية شباط القادم
سمير حسن : القطاع الخاص الأداة التنفيذية للتعاون الثنائي
14/01/2018      



نتيجة بحث الصور عن المنتدى السوري - الروسي برعاية حكوميّة نهاية شباط القادم

سيرياستيبس :

بحضور عشرات رجال الأعمال وممثلي الشركات الخاصة والحكومية تشهد مدينة موسكو فعاليات " المنتدى السوري -الروسي " يومي 27 و28 شباط القادم برعاية الحكومة الروسية .

يشكل الملتقى الذي سيفتتحه نائب رئيس الوزراء الروسي " ديمتري راغوزين " فرصة للشركات السورية للتحاور في شراكات واستثمارات وفرص عمل خاصة في سورية التي تتأهب للبدء بعملية إعادة إعمار أعلنت رسمياً أنّ لروسيا الصديقة الأولوية فيها .

ينظم المشاركة السورية في المنتدى مجلس رجال الأعمال السوري الروسي الذي شارك أيضا ولأول مرّة كطرف فاعل في اجتماعات " اللجنة الدائمة بين سورية وروسيا للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي و الفني " .. باعتبار القطاع الخاص يشكل الأداة التنفيذية لترجمة الاتقاقيات وتوجهات حكومتي البلدين في إطلاق التعاون الثنائي خاصة في مجال الاستثمار ومشاريع إعادة الاعمار والسياحة والصناعة و النقل والنفط غيرها .

سمير حسن رئيس مجلس رجال الأعمال السوري - الروسي من الجانب السوري قال في تصريح صحفي " أنّ الملتقى يشكل عتبة مهمة لإطلاق التعاون بين رجال الأعمال خاصة في ظل وجود رعاية واهتمام حكومي بدفع هذا التعاون وإطلاقه بالشكل الصحيح وبما يلبي متطلبات التنمية والنمو والبناء في سورية "

وأضاف " هناك أفكار كثيرة للتعاون والعمل ستجد طريقها للبلورة والتنفيذ خلال فترة زمنية غير بعيدة في ظل الجدية التي يظهرها الطرفان لاقامة مشاريع وأعمال مشتركة وفي مختلف القطاعات "

لافتاً الى أنّ رجال الأعمال السوريين لديهم الرغبة والاستعداد الكاملين ليكونوا شركاء في أية مشاريع تطرح ويجري الاتفاق عليها مؤكدا وجود إمكانيات مهمة لدى رجال الأعمال السوريين . ومع وجود دعم ورعاية حكومية فأعتقد أنّ القطاع الخاص الروسي سيدرك جيداً أنّ لديه فرصة حقيقية للعمل في سورية وإقامة مشاريع مهمة وذات جدوى عالية . وتلبي احتياجات الاقتصاد السوري . "

حسن " أكد أنّ الطريق بات مُعبد جيداً لإطلاق التعاون الاستثماري والاقتصادي بين مكونات القطاع الخاص في البلدين , ويجب اغتنام فرصة السير في هذا الطريق واعتباره فرصة للوصول الى أفضل النتائج وتحقيق الأهداف الموضوعة في سبيل إقامة مشاريع كبرى وفي مختلف القطاعات الصناعية و السياحية و التجارية و أيضا في مجال إعادة الاعمار "

وقال " نحن كرجال أعمال مستعدون تماما للدخول في شراكات مع نظراء لنا من القطاع الخاص الروسي ".

 ونؤكد يقول "حسن " أن سورية تتجه لتكون بلد الفرص الاستثمارية وطالما هناك أولوية للروس في هذه الفرص فلا بد من استثمارها بالشكل الأنسب وبما يحقق متطلبات التنمية وينهض بالتعاون السوري - الروسي ويدفع به الى المقدمة " .

سمير حسن : قال : " نحن اليوم أمام مسؤولية كبيرة لرسم خارطة طريق للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين بما يترجم توجهات الرئيسين بشار الاسد وفلاديمير بوتين اللذين أعطيا كل الدعم من أجل بناء علاقات ثنائية رفيعة المستوى ."

مؤكدا " أنّ الحكومة السورية تدعم وتحتضن وتشجع أي تعاون بين الشركات السورية و الروسية لأنّ ذلك يؤمن النجاح للمشاريع التي يمكن أن تدخل فيها الشركات الروسية" .

وقال "نحن كقطاع خاص ملتزمون بتنفيذ مضمون البروتوكول "الأهم و الأوسع والأشمل في تاريخ اللجان المشتركة . ورجال الأعمال السوريين ملتزمين ومعنيين باستثمار هذا الانفتاح الكبير في العلاقات السورية الروسية لاستقطاب الشركات الروسية المهتمة بالعمل والاستثمار في سورية . والعمل على خلق حالة تشاركية حقيقية تكون مرتكزا أساسيا في علاقات البلدين " .

وأضاف : "الدور القادم هو للشراكات و للشركات الخاصة وسورية انطلقت نحو البناء الاقتصادي وتحتاج لجهود رجال الأعمال جميعا باعتبارهم مكون مهم وشريك أساسي للدولة في البناء والاعمار " .

مؤكداً : " أنّ الحكومة وضعت الكثير من التشريعات التي من شأنها دعم بيئة العمل وتطوريها و جعلها قادرة على استيعاب مفردات التعاون مع الجانب الروسي الذي فتحت جبهات العمل الحقيقية معه , وعلينا جميعا أن ننظر للأمام بثبات وحكمة " .

 

 رئيس مجلس رجال الأعمال السوري – الروسي: قال من المهم بمكان عقد المنتدى السوري الروسي في هذا الوقت الذي تتلقى فيه العلاقات الثنائية كل هذا الدعم من قيادتي البلدين .

مؤكداً الى أنّ مجلس رجال الأعمال السوري – الروسي مستعد للقيام بدور ترجمة العلاقات الثنائية  بين البلدين و إثمارها مشاريع مشتركة وفي مختلف القطاعات التي من شأنها تلبية احتياجات الاقتصاد السوري وتنميته .

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس