ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 03:55 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 قلق المهندس عرنوس يتبدد ..الوضع صار أفضل
وضع المشتقات يتجه للاستقرار والمصفاتان تعملان معا .. وحصص المحافظات من البنزين زادت
11/04/2021      


بالصور.. عرنوس يتفقد أعمال عمرة مصفاة بانياس، وهذا موعد عودتها للعمل - قناة  العالم الاخبارية

دمشق - سيرياستيبس :

بدأت نواقل النفط الخام بالوصول الى سورية بعد فترة عصيبة رافقها أزمة خانقة في الوقود .. الكميات التي وصلت وتلك التي من المقرر أن تصل في غضون أيام قليلة تكفي البلاد لأشهر في ظل وجود العديد من العقود لتوريد المزيد من كميات الخام التي ترفد مصفاتي حمص وبانياس وهذا يعني أن وضع المشتقات النفطية يتجه الى الاستقرار خلال الايام القادمة  حيث يتوقع رفع كميات التعبئة لكل سيارة مع المضي قدما في تطبيق نظام الرسائل ..

كل ذلك مع تطبيق إدارة محكمة للتوزيع ستشهد المزيد من القرارات المتعلقة بمحاصرة الفاسدين سواءفي عمليتي توزيع البنزين والمازوت على حد سواء حيث لن يحل الشهر السادس الا وتكون الرسائل قد طبقت في توزيع مادتي المازوت والبنزين .

هذا وجدد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس تأكيده (هذه المرة من حلب) بإعلانه الصريح عن انفراجات ستشهده المحافظات على صعيد واقع المشتقات النفطية ليعود الوضع إلى الاستقرار هذا الاسبوع، وبالتالي حدوث تحسن أكيد على واقع الكهرباء

حديث المهندس عرنوس تزاما ايضاً مع اعلان وزارة النفط  عودة مصفاة بانياس إلى العمل نظرا لتوفر النفط الخام ما يسهم في تعزيز كميات المشتقات الموزعة.

الاعلان رافقه استجابة سريعة من (محروقات) عبر زيادة حصص المحافظات من مادة البنزين وعدد الطلبات اليومية للكازيات، وبالتالي سينعكس الامر على زيادة عدد الرسائل النصية وبالتالي انعكاس ايجابي تدريجي على الليترات ومدة التعبئة للسيارات.

وبالعودة إلى بدء،  قال رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا  موسعاً مع المعنيين بالمحافظة حول الواقع الاقتصادي والخدمي ،  بحضور وزراء (الإدارة المحلية والبيئة و الأشغال العامة والإسكان   والصناعة  والكهرباء  ومحافظ حلب وأمين فرع حلب للحزب وقائد الشرطة، : نعول على مساهمة القطاع القاص في موضوع الطاقة البديلة.

عرنوس أوضح أنه تم التعاقد لتأهيل مجموعتين في المحطة الحرارية بحلب بكلفة ٥٠٠ مليار ليرة سورية كما تم وضع حجر الأساس لمحطة كهروضوئية باستطاعة 33 ميغا واط في المدينة الصناعية بالشيخ نجار بكلفة ١٦٠ مليار ليرة، لافتا أنه تم الوصول إلى طريقة تمويل خلال ٥ سنوات لتكاليف المحطة الحرارية و٨ سنوات للطاقة البديلة.

ولم يخف عرنوس تفاؤله في مساهمة  القطاع الخاص من رجال الأعمال والمجتمع في حلب بموضوع الاستثمار في الطاقة البديلة ولو بنسب صغيرة.

وأكد أن أن الحكومة لم نقصر مع حلب ضمن الإمكانيات المتاحة، وحلب ستأخذ حصتها من الكهرباء كاملة بغض النظر عن موضوع الأمبيرات.

كما نفى عرنوس أي علاقة للأمبيرات بمسألة التقنين الكهربائي بالمطلق.

بقي ان نؤكد ان المصفاة عادت إلى العمل وأقلعت بوحداتها الأساسية بعد توقف دام لمدة شهر بسبب توقف النفط الخام وهي تعمل اليوم بطاقة انتاجية جيدة وتنتج جميع المشتقات النفطية.

كما أن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة تفقد الوحدات الانتاجية في مصفاة بانياس بعد توفر النفط الخام و إعادة اقلاعها


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس