ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 13:02 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 الحكومة توافق على التعاقد لاستيراد السماد من أجل القمح .. والوزير قطنا زرعنا 1.303 مليون هكتار
04/01/2021      


الحكومة في جلستها الأولى لعام 2021.. تطوير أداء الوزارات… ومعالجة الخلل في حال ظهوره..!!

 

سيرياستيبس :

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ضرورة تحديد أولويات العمل الحكومي للمرحلة القادمة بشكل دقيق وتسخير الإمكانات المتاحة لإقامة مشاريع تحسن الواقعين الخدمي والتنموي وتوفر حاجة البلاد من القمح والمشتقات النفطية واتخاذ خطوات نوعية لتطوير أداء الوزارات ووضع الضوابط التي تمكن من مراقبة هذا الأداء ومعالجة مكامن الخلل في حال ظهورها.

وشدد عرنوس خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس على تفعيل دور الوحدات الإدارية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتشجيع التكاتف الاجتماعي لجهة إقامة النشاطات الخدمية وحملات النظافة وتشجير المناطق المتضررة من الحرائق.
.
كما اعتمد مجلس الوزراء خطة وزارة الزراعة لتحسين واقع تسليم محصول القطن في الموسم القادم وأكد ضرورة تقديم المحفزات اللازمة لإعادة زراعة المساحات المحررة من الإرهاب بالقطن وزيادة عدد مراكز الاستلام والتسعير المبكر للموسم بما يضمن حقوق الفلاحين، وتشجيع اعتماد طرق الري الحديث والتقانة الحديثة لتطوير زراعة المحصول وزيادة مردوديته.
كما استمع المجلس لعرض حول واقع الخطة الزراعية لموسم القمح 2020-2021، حيث تم التركيز على المتابعة المستمرة لمتطلبات الفلاحين ووضع خطة تسويق لضمان استلام كامل المحصول من المزارعين، ووافق على التعاقد لتأمين 3500 طن سماد يوريا 46 بالمئة في ظل الحاجة الماسة إليها في استكمال زراعة محصول القمح الحالي.
بدوره وزير الزراعة حسان قطنا قال في تصريح: إن نسبة الإنجاز عملياً عالية جداً من زراعة محصول القمح مبيناً أنه تمت زراعة نحو 1.303 مليون هكتار أي 84 بالمئة من المساحة المخططة لزراعة القمح منها 96 بالمئة بعلاً و71 بالمئة مروياً حتى نهاية العام ومن المتوقع زراعة المساحات البعلية مئة بالمئة وأن تصل المساحات المروية إلى 90 بالمئة.
وبخصوص زراعة القطن بين قطنا أنه تمت مناقشة وتداول الموضوع فقط حول الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان احتياجاتنا من القطن لتشغيل المحالج العام القادم.. مع التأكيد على تسعير الأقطان بوقت مبكر قبل موعد الزراعة لضمان زراعة كل المساحات المخططة ضمن الخطة.
وبالعودة إلى الجلسة طالب عرنوس من جميع الوزارات موافاة الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بتوصيف لواقع عمل الصناديق الاجتماعية الموجودة في الوزارات ليصار إلى وضع رؤية موحدة لتفعيل عملها وتوسيع شريحة المستفيدين من القروض التي تقدمها.
كما كلف المجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دراسة متطلبات إعادة افتتاح فرع الطب البيطري في جامعة حلب نظراً لحاجة المحافظات الشرقية لهذا الاختصاص، إضافة إلى الطلب من وزارة المالية تحسين واقع الصرافات الآلية في محافظة حلب، ووافق على استكمال تنفيذ أعمال إصلاح الأضرار الحاصلة في المدرسة الفندقية بحلب.
وجدد مجلس الوزراء التأكيد على تطبيق جميع القرارات الحكومية المتخذة سابقاً للتصدي لوباء كورونا، واتخاذ المزيد من الخطوات التي من شأنها دعم القطاع الصحي وزيادة الوعي الاجتماعي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة.
كما اتخذ المجلس عدة قرارات لاعتماد بعض المشاريع الاستثمارية الخدمية والإنتاجية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس