ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 15:27 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 مصفاة بانياس ستكون جاهزة للإقلاع في الأيام الاولى من الشهر القادم ...
24/09/2020      



Photo

دمشق - خاص - سيرياستيبس :

بات من الواضح أن مصفاة بانياس ستنجز أعمال العمرة في الوقت المحدد وهو بداية الشهر القادم وهو ما أكده وقاله رئس الحكومة اليوم أمام مجلس الشعب عندما قال بأن مصفاة بانياس ستكون جاهزة للعمل بداية الشهر اقادم .

مصدر خاص قال لسيرياستيبس أنه سيتم أولا تشغيل محطة القوى وهي مسؤولة عن تزويد المصفاة بالكهرباء والبخار اللازمين لتشغيل المصفاة ومن ثم سيتم تشغيل وحدات انتاج البنزين مع بداية الشهر وباقي الوحدات والأقسام تباعا ما يعني التمكن من التقيد بالبرنامج الزمني الذي وضع للعمرة التي كان لابد منها , وحيث يعمل الجميع من عمال وفنيين وخبراء ليلا نهارا من أجل أن تكون المصفاة جاهزة للاقلاع في الوقت المحدد .

إذا وصول التوريدات وإقلاع وحدات مصفاة بانياس بعد انتهاء عمرتها يعني انتهاء أزمة البنزين مع الاشارة هنا الى أن جهود كبيرة جدا تبذل ليلا نهارا ودون توقف من أجل تأمين المشتقات  .

واذا ما رجعنا الى حديث السيد وزير النفط فإنّ الأمور ستكون مطمئنة انشاءالله خاصة وأنه قال بوضوح  : أن جهودا جبارة تبذل في سبيل تأمين المشتقات وفعلا تشير المعلومات التي حصلنا عليها في سيرياستيبس من مصادرنا الخاصة الى أن هناك خطة يتم السير بها حاليا لتأمين الاحتياجات بالقدر الممكن إلى حين وصول التوريدات وحيث تجري إدارة الكميات المتوفرة بشكل يؤمن تدفق المادة وضمان عدم انقطاعها.

يذكر أن حاجة السوق المحلية من البنزين تتراوح بين 4800 الى 5000 متر مكعب يتم حاليا تأمين  حتى 60 % تقريبا
 

نحن اليوم أمام حقيقة تقول أنه طالما أن الحصار والعقوبات مستمرة على بلادنا مع كل ما تشهدد من تشديد لايمكن تخيل تفاصيله احيانا .فإنه ستظل هناك صعوبات في تأمين الوقود  . ما يحدث اليوم هو اكتساب المهارة في التعامل مع العقوبات وصعوباتها بشكل افضل و رسم خارطة طريق للتعامل معها .

على كل مع انطلاق مصفاة بانياس الذي بات خلل أيام  وحيث يتوقع ان تعود كامل الوحدات للعمل ومع وصول الخام ستصبح الامور جيدة فعلا وسنشهد تحسن في المادة وستختفي مظاهر الازدحام فعلا .

 سورية اليوم تدفع فاتورة تبلغ سنويا 3 مليارات دولار لشراء المشتقات النفطية وكلما اشتدت العقوبات .. علينا أن نعلم ان الفاتورة ترتفع بشكل كبير  ؟


  


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس