ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 21:27 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 مصرتخفض أسعار الوقود...
28/03/2020      



مصر | خفض لأسعار الوقود... ولو متأخّراً
 
 
 

 
تتجه الحكومة المصرية إلى اتخاذ قرار بخفض أسعار الوقود خلال الأسبوع الجاري ضمن آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تجري فيها مراجعة أسعار المحروقات عامة مع تحديد نسبة 10% زيادة أو نقصاناً على الأسعار السارية. بالتوازي، تدرس الحكومة إجراء تخفيض استثنائي بنسبة أكثر من المقرّرة خلال المرحلة المقبلة ولا سيما مع هبوط أسعار النفط خلال الأسابيع الماضية، كما تدرس خيارات عدة بشأن نسبة التخفيض، منها التزام النسبة المحددة، 10%، أو إقرار تخفيض استثنائي خاصة أن الأسعار الحالية جرى تحديدها على أساس 70 دولاراً أميركياً للبرميل.

وفق مصادر حكومية، سيكون القرار النهائي لرئيس الحكومة، مصطفى مدبولي (الصورة)، بناءً على معطيات متقاطعة، وخاصة أن الإيرادات تراجعت بصورة كبيرة على خلفية انخفاض إيرادات قناة السويس وتوقف حركة السياحة كلياً. وتقوم أحد المقترحات على تخفيض السعر بالنسبة المقرّرة فقط لإبقاء عائد للحكومة توظّفه في مصاريف أخرى تواجه العجز. يأتي ذلك في وقت تجري فيه الحكومة تعديلات على تصور ميزانية العام المالي المقبل المقرّر بدايته أول تموز/يوليو المقبل مع الأخذ في الحسبان أن الحكومة تدرس العودة للاقتراض من «صندوق النقد الدولي» خلال العام المقبل في حال استمرار الأوضاع الاقتصادية بهذه الدرجة من السوء، ولا سيما مع توقف عائدات السياحة التي تشكل نحو 12 مليار دولار سنوياً.

تدرس الحكومة العودة للاقتراض من «النقد الدولي» مجدداً السنة المقبلة

طبقاً للمصادر نفسها، أعدت وزارة المالية مشروع الموازنة لإرساله إلى البرلمان لكن التعديلات التي سوف تدخل عليه ستكون جاهزة نهاية الشهر المقبل، وهو ما سيؤجل إقرار الميزانية نهائياً في مجلس النواب حتى نهاية أيار/مايو المقبل، وخاصة أن ثمة تعديلات ستطرأ على موازنة وزارة الصحة تحديداً، لتوفير مزيد من المستلزمات الطبية. كذلك، تلقّت الحكومة تقريراً بمراجعة كميات السلع المصدّرة عامة مع العمل على استصدار قرارات بمنع استيراد بعض السلع والمنتجات الزراعية بسبب حاجة السوق المحلية، فيما رفع التقرير إلى مكتب مدبولي أخيراً تمهيداً لاستصدار قرار بشأن بعض المزروعات.
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس