سماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية.. المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة ٤ آخرين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/01/2019 | SYR: 17:08 | 22/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


chambank_hama



IBTF_12-18












runnet20122





Takamol_img_7-18

 تفريغ باخرتي غاز في ميناء بانياس واثنتين بالانتظار
14/01/2019      


اقتربت نهاية مظاهر الطوابير المصطفة للحصول على جرة غاز من نهايتها ونأمل إلى غير رجعة.. بعد إفراغ حمولة باخرتين محملتين بنحو 5 آلاف طن غاز سائل على ميناء بانياس، حيث سيتم توزيعها وفق خطة يومية تراعي الحاجة اليومية لكل محافظة، وبما يغطي الطلب.
مدير فرع محروقات دمشق وريفها المهندس منصور طه أكد أن وزير النفط وجه برفع الإنتاج في وحدات تعبئة الغاز إلى 130 ألف أسطوانة يومياً وهو معدل الحاجة الوسطي لكافة المحافظات السورية، وأن حصة دمشق وريفها من هذه الكمية تبلغ نحو الثلث أي 40 ألف أسطوانة غاز،وأنه منذ السبت الماضي أصبحت تنتج الحاجة اليومية، المقدرة بنحو 1300 طن.
أضاف المهندس طه أن سبب الأزمة الحالية التأخر في تنفيذ التوريدات الخارجية من قبل الموردين بسبب العقوبات الأخيرة على النواقل الإيرانية من جهة وسورية من جهة ثانية، وأكد على توصيات وزير النفط المتعلقة بضبط التوزيع مع اللجان المعنية ومنع الغش والتلاعب والاحتكار، لتصل المادة إلى كل محتاجيها.
رئيس مكتب نقابة عمال النفط بدمشق علي مرعي أكد أنه ستتم تعبئة أسطوانات الغاز بالسرعة القصوى، والعمل بأعلى إنتاجية وعلى ثلاث ورديات لتغطية النقص الحاصل.
وأضاف مرعي أن المتاح حالياً من الغاز وصل إلى 40 ألف أسطوانة في دمشق والمنطقة وريفها، في حين الحاجة الفعلية تقدر بنحو 70 ألف أسطوانة يومياً.
ويعتقد مرعي أن السبب الذي فاقم الأزمة هو استخدام الغاز المنزلي للتدفئة ما زاد في منسوب الطلب على أسطوانات الغاز. ويعتقد مرعي أن الأزمة ستنتهي في أيام, خاصة مع تواتر وصول الكميات السائلة كما وعدت الحكومة.


تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس