عدوان صهيوني جديد يستهدف شمال مطار النيرب في حلب- الجيش يضرب مواقع المسلحين في عدد من المناطق بريف القنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2018 | SYR: 04:56 | 16/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122







 خربوطلي: وضع محطة الزارة في الخدمة يساهم في خفض التقنين في حماة
10/07/2018      


 

أكد وزير الكهرباء زهير خربوطلي أن وضع المحولة الجديدة في محطة تل قرطل بريف حماة الجنوبي بالخدمة صباح أمس، مع إنجاز خط حماة 2 جندر بتكلفة بلغت 10 مليارات ل. س، سيساهم في نقل 600 كيلو فولت أمبير من الكهرباء للشبكة العامة ما يعني استقرار المنظومة الكهربائية في المناطق الوسطى والشمالية والساحلية التي كانت تعاني تفاوتاً في حجم الطاقة الكهربائية المنتجة فيها مقارنة مع المنطقة الجنوبية جراء تعرض الشبكات والخطوط والمحولات الكهربائية فيها لاستهداف الإرهابيين المتكرر.

وكشف الوزير الذي أشرف على وضع المحولة بالخدمة، أنه بهدف تحقيق التوازن في كميات توليد الكهرباء بين المنطقتين الجنوبية والوسطى وضمان استقرار المنظومة الكهربائية أنجزت وزارة الكهرباء هذين المشروعين الحيويين بالاعتماد على الخبرات والكفاءات الوطنية مع إعادة تدوير قطع الصيانة وتزويدها بتجهيزات حماية منعاً أو تخفيفاً من تعرضها للعطب وإطالة أمدها.

وأكد خربوطلي أن الوزارة تعمل على دراسة وتوصيف واقع الشبكة الكهربائية في المناطق والقرى التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب على مستوى القطر، ومدى تضررها والمستلزمات والتجهيزات المطلوبة لإعادة تأهيل الشبكات والخطوط، وذلك ضمن الأولويات وفي ضوء عودة الأهالي لمنازلهم.

وبعد اطلاعه على أعمال الصيانة في المجموعة الثالثة من محطة توليد الزارة بريف حماة الجنوبي أيضاً، التي من المفترض أن تنجز وتوضع في الخدمة نهاية تموز الجاري لتضيف 180 ميغا واط ساعي يومياً من الكهرباء، بيَّن الوزير أن ذلك من شأنه المساهمة في خفض التقنين الكهربائي في محافظة حماة لحدوده الدنيا، ودعم استقرار المنظومة الكهربائية في عموم سورية.

وأما أمين فرع حماة لحزب البعث المهندس محمد أشرف باشوري فنوه بتضحيات عمال وفنيي الكهرباء خلال الحرب الإرهابية على سورية، والذين ارتقى الكثير منهم شهداء خلال أدائهم لمهامهم بغية استمرار التيار الكهربائي وإيصاله للمواطنين.

فيما أشاد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري بالجهود الكبيرة التي تقدمها الدولة في قطاع الكهرباء والحفاظ على خدماته مشيراً إلى أن مشروع المحولة الكهربائية التي وضعت في الخدمة والاستثمار في تل قرطل تندرج ضمن هذه الجهود والإنجازات المتواصلة في هذا القطاع الحيوي الذي يشكل عصب الحياة المعاصرة.

 

 سيرياستيبس- الوطن

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس