العملية العسكرية في الجنوب تبدأ بتحرير عدد من القرى في اللجاة في ريف درعا-الجيش يتقدم في دير الزور ويفشل تسلل مسلحين باتجاه كفريا والفوعة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/06/2018 | SYR: 06:26 | 25/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 ملف قيد البحث: متقاعدون يتابعون أعمالهم ويبتزون المواطنين …
5.8 مليارات ليرة دفعها سكان دمشق للكهرباء خلال الدورة الأولى من 2018
23/05/2018      




كشف مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق باسل عمر  عن ارتفاع معدل استهلاك دمشق من الطاقة الكهربائية خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب الزيادة في استهلاك الطاقة نتيجة اعتماد المواطنين على المكيفات للتبريد، مع ارتفاع درجات الحرارة.
وبيّن عمر أنّه بناء على معدل الاستهلاك الحالي نحو 510 ميغا يومياً، فمن المتوقع أن تصل الطاقة المستجرّة لمدينة دمشق خلال الدورة الثالثة إلى 700 ميغا يومياً، وذلك بالتزامن مع بداية شهر رمضان والارتفاع الواضح في درجات الحرارة، مؤكّداً أنّ الزيادة في الاستهلاك، رافقها استقرار كامل للمنظومة الكهربائية في المحافظة خلال الأيام الماضية مع انقطاع شبه معدوم، باستثناء حالات الانقطاعات الفجائية ونتيجة أعطال أو أسباب فنية في شبكات المنخفض والمتوسط ومراكز التحويل ومحطات التحويل.
وفيما يخص التحصيل المالي خلال الدورة الأولى من هذا العام بيّن عمر أنّه بلغت 5.8 مليارات ليرة سورية، مقابل كمية طاقة كانت مستهلكة خلال الدورة ذاتها نحو 917 مليون كيلو واط ساعي أي بمعدل استهلاك يومي 650 ميغا.
أمّا فيما يخص عدد الإيصالات للفواتير المدفوعة فقد بلغ 331467 إيصالاً مدفوعاً عن كامل الدورة، أي ما يزيد على 52 بالمئة من مجمل عدد الايصالات المفترض أن يتم دفعها، مشيراً إلى أنّ نسبة التّحصيل المالي في القطاع الخاص التجاري والمنزلي بلغت 89 بالمئة حالياً.
بالنسبة للمؤشّرين، لفت إلى وجود 90 مؤشراً في دمشق، إضافة إلى وجود عدد من مراقبي المؤشرين، مؤكّداً أنّ هذا العدد غير كاف وذلك نتيجة انخفاض العدد بسبب ظروف الأزمة، موضحاً أنّه لكل مؤشر بمعدّل 7000 عداد، لافتاً إلى وجود تفاوت ولكن غير كبير في التوزيع حسب المناطق والتوزّع الجغرافي.
ولفت مدير الكهرباء إلى ضرورة انتباه المواطنين لكل من يراجع منازلهم من موظفي الكهرباء، مؤكّداً ضرورة أن تتم مطالبة كل موظف كهرباء بإبراز المهمة المكلف بها وتاريخها، إضافة إلى بطاقة التعريف الرسمية لأن الشركة يومياً تصدر مهمات للموظفين خوفاً من عمليات الاحتيال والابتزاز. وأشار إلى أنّ هناك ملفاً يتم العمل عليه حالياً قد يثبت خلاله وجود موظفين متقاعدين من الكهرباء كانوا يتابعون أعمالهم ويبتزون المواطنين وهم خارج سن العمل حالياً.
وبيّن عمر أنّ كهرباء دمشق وقّعت عقداً مع إحدى الجهات المنفذة لمشاريع الطاقة الشمسية بقيمة 25 مليون ليرة من أجل تغذية جميع كوات الجباية في المحافظة بالطاقة والذي سيتم تنفيذه خلال الأشهر القادمة من هذا العام، مبيناً أنّ محافظة دمشق فيها 25 كوّة جباية، لافتاً إلى أنّه سيتم افتتاح كوة قريباً جداً في حي الورود «مساكن العرين»، إضافة إلى كوّة أخرى في الشام القديمة، مشيراً إلى أنّ في حال الاتفاق مع محافظة دمشق على الموقع، سيتم افتتاح كوّة أخرى في ركن الدين تسهيلاً على المواطنين لتقديم خدمة أقرب وأسرع لهم.
وبيّن أنّه سيتم العمل خلال الفترة القليلة القادمة وبتوجيه من رئاسة الحكومة على إعادة تأهيل المجمعات الصناعية الموجودة في دمشق مجمع القابون الصناعي، مجمع الزبلطاني الصناعي «التريكو» ومجمع القدم الصناعي والتي سيتم إعادة التيار الكهربائي لها خلال الفترة القادمة تشجيعاً للصناعيين.
وأشار مدير الكهرباء إلى أنّ عدد الضبوط التي تم تنظيمها بحق «حرامية» الكهرباء وصل إلى 2127 ضبطاً منذ بداية العام حتى تاريخه، منهما 1924 منزلاً، و203 ضبوط تجارية، لافتاً إلى أنّ العدد الإجمالي لعدد المشتركين في دمشق وصل إلى 603263 مشتركاً، منها ما يقارب 476687 عداداً منزلياً أي بنسبة 79 بالمئة، و119047 عداداً تجارياً وصناعياً أي بنسبة 20 بالمئة، أما العدادات الحكومية فبلغت 2740 بنسبة 0.45 بالمئة.
وبيّن أنّ زيادة كميات الاستهلاك سيؤدي خلال الأيام القادمة حتماً إلى زيادة قيمة الفواتير على المشتركين، لأن من المعروف أنّ نسب الاستهلاك تزداد بشكل واضح وكبير خلال فترات دورات الصيف والشتاء وخاصة في الدورة الأولى والسادسة شتاءً وفي الدورة الثالثة والرابعة صيفاً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس