جنوب العاصمة : المقاتلات الحربية السورية تستهدف مواقع لـ "تنظيم داعش" في #حي الجورة بمنطقة القدم بعدة ضربات جوية.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/04/2018 | SYR: 01:42 | 19/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








 خربوطلي من طرطوس: هذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين
17/12/2017      


أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربطلي أن الوزارة تفعل ما في وسعها لتخفيف ساعات التقنين ودعم استقرار المنظومة الكهربائية بشكل عام منوهاً بأن الوضع الكهربائي تحسن كثيراً قياساً للعام الماضي وهذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين. جاء ذلك خلال قيام الوزير برفقة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بتدشين مقر فرع المنطقة الساحلية لنقل الكهرباء في طرطوس.
وبيّن الوزير أن جهود الوزارة في هذا المجال أثمرت في طرطوس من خلال وضع 3 محولات جديدة بالخدمة استطاعة الواحدة 125 عوضاً عن 70 ميكا فولت آمبير ما يرفع استطاعة المحافظة إلى 375 عوضاً عن 210 ميكا فولت آمبير الأمر الذي سيحد من ارتفاع معدل الأعطال والتقنين القسري في المحافظة.
وأشار الوزير إلى أن كلفة هذا المشروع الذي تم تركيبه وتشغيله بخبرات وطنية تصل إلى 5 مليارات ليرة سورية.
وعن تأثير هذه الخطوة في التقنين في المحافظة أوضح الوزير أن هذه المحولات تمنع إلى حد كبير التقنين القسري فقط علماً أن الوزارة تبذل ما في وسعها لتخفيف ساعات التقنيين.
محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أشار إلى أن هذه الخطوة المهمّة تأتي ضمن خطة الحكومة المشكورة لتوفير التيار الكهربائي للمشروعات الاستثمارية خاصة الصناعية التي تحتاج إلى الطاقة الكهربائية.
كما تفقد الوزير عملية تركيب الأبراج من السورية للشبكات في ريف بانياس لإيصال التيار الكهربائي بمحطات جر المياه كافّة في خط الجر الثاني لإرواء القرى العطشى ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع نهاية هذا الشهر وتبلغ كلفته 365 مليون ليرة نسبة تنفيذه وصلت إلى 80 بالمئة ويأتي ضمن توجيهات رئيس الحكومة في إنهاء أزمة مياه الشرب في ريف بانياس والقدموس.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس