الجيش يضرب مواقع المسلحين في جوبر وعين ترما- د.علي الظفير وزير الاتصالات : لدينا خطة مستمرة لتطوير الانترنت في البلاد        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/11/2017 | SYR: 23:48 | 24/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 وزارة الكهرباء تعيد التوازن السعري لمشاريعها الخاسرة
03/09/2017      


تعمل وزارة الكهرباء على دراسة إعادة التوازن السعري للمشاريع الخاسرة المتعاقد على تنفيذها أو المتوقفة أو التي لم يُباشر بها من قبل مؤسسات وشركات الإنشاءات العامة أو بعض المتعهدين اعتباراً من تاريخ 1/11/2016، إذ تدأب الوزارة حالياً على  إعادة التوازن السعري لمشروعين استراتيجيين، الأول تنفيذ الأعمال الكهربائية لخط التوتر العالي 66 ك.ف مزدوج الدارة سمريان (230 /66ك.ف)– صافيتا (السيسنية) بقيمة إجمالية 15.173 مليون ليرة سورية، والثاني تنفيذ الأعمال الكهربائية لخط التوتر (66 ك.ف) مفرد الدارة سمريان– دريكيش بقيمة مالية إجمالية 21 مليون ليرة.
وبيّنت الوزارة في مذكرة أرسلتها إلى رئاسة مجلس الوزراء الحاجة الفعلية لهذين العقدين من خلال تحقيق الاستفادة الكاملة من الشبكة الكهربائية للمنطقة المعنية. وأشارت المذكرة إلى أن الوزارة قامت بتبليغ المتعهد أمر المباشر في الوقت المحدّد في المشروع الأول، مبينة أنه تمّ تنفيذ 60% من أعمال المشروع الفنية، وأن المشروع متوقف بسبب الاعتراضات على تنفيذ الخط والظروف الراهنة.
كما أشارت المذكرة إلى العقد الثاني المتمثل بتنفيذ الأعمال الكهربائية لخط التوتر (66 ك.ف) مفرد الدارة سمريان– دريكيش، مبينة  أنه تمّ أيضاً إبلاغ المتعهد أمر المباشرة، حيث إن نسب تنفيذ العقد وصلت إلى 76%، وأن التنفيذ شمل الأعمال المدنية والفنية، مشيرة إلى أن عدد الأبراج المنفذة وصل إلى 82 برجاً من أصل 129 برجاً وأن العقد حالياً متوقف بسبب الظروف الراهنة.
وبيّنت المذكرة الأسباب الموجبة لإعادة تفعيل هذين العقدين نظراً لحاجة المدينة للشبكة الكهربائية، والضغط الكبير على محافظة طرطوس من أجل الاصطياف والسياحة ومن أجل وثوقية الشبكة الكهربائية في المحافظة المذكورة.
يُذكر أن وزارة الأشغال العامة والإسكان حصلت على توصية من اللجنة الاقتصادية تشير إلى أحقية المتعهد الراغب بالاستمرار في تنفيذ عقده المتوقف لتقديم عرض مالي وفني زمني جديد خلال مدة شهر واحد من تاريخ صدور صك المراد إصداره بهذا الخصوص، على أن يُرفق بهذا العرض تعهد لدى الكاتب بالعدل بعدم مطالبة الدولة بأي عطل أو ضرر في حال فسخ العقد، ويدرس العرض من قبل الجهة العامة، وإذا تمّت الموافقة عليه يتم إبرام ملحق عقد مع المتعهد، وأنه في حال لم تتم الموافقة على هذا العرض يعتبر العقد مفسوخاً.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس