الجيش يتابع عملياته العسكرية المكثفة في ارياف حمص وحماه والمسلحين يستهدفون قرى الغاب بريف حماه بالقذائف        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/11/2017 | SYR: 14:41 | 25/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 حلب تودع “الأمبيرات” .. وخط تغذية جديد للكهرباء يدخل الخدمة
01/09/2017      




أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي استقرار الوضع الكهربائي في محافظة حلب بعد تنفيذ خط كهربائي جديد باستطاعة 230 ك. ف ووضعه بالخدمة.

 

وفي تصريح صحفي خلال اطلاعه مع وزير السياحة بشر يازجي على ورشات الصيانة الكهربائية في بلدة تلعرن في ريف حلب الشرقي، قال وزير الكهرباء “إن الخط الجديد الذي تجاوزت كلفته سبعة مليارات ليرة سورية يمتد من حماة إلى السلمية/ اثريا وخناصر وصولاً إلى حلب بطول 173 كم وهو خط آمن المسار نفذ بمحاذاة الطريق العام وأنجز في فترة قياسية بلغت ثمانية أشهر”.

 

ولفت الوزير خربوطلي إلى أن تحسن الواقع الكهربائي في حلب سيكون له “أثر إيجابي ملموس على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والتنموي فيها وعلى مشاريع إعادة الإعمار والبناء التي تشهدها المدينة”.

 

وكشف الوزير خربوطلي عن خطوات مستقبلية للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي ورفد حلب بالمزيد من الطاقة ومنها “استيراد خمس مجموعات توليد استطاعة كل منها 25 ميغاواط من إيران بكلفة تقديرية 110 ملايين يورو وسيتم توقيع العقد قريبا”، مشيرا إلى أن هذه المجموعات ستوضع في المحطة الحرارية بحيث يتم تشغيل أول مجموعتين منها خلال ستة أشهر والباقي خلال عام من تاريخه.

 

وعبر وزير الكهرباء عن تقديره للتضحيات الكبيرة التي بذلها العمال والفنيون في الوزارة لإنجاز الخط المذكور.

 

إلى ذلك زار وزير الكهرباء ومحافظ حلب عمال كهرباء يتلقون العلاج في مشفى الرازي جراء اصابتهم بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الارهاب في مشروع 3000 شقة بالحمدانية في مشفى الرازي وعددا من أسر الشهداء معربين عن تقديرهم لعظمة الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون دفاعا عن الوطن.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس