وزير الكهرباء: فصل الشتاء سيكون مريح و مختلف تماماً عن الشتاء الماضي و يعود الفضل بذلك لانتصاراتِ جيشنا الباسل في استعادةِ حقول الغاز        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2017 | SYR: 11:36 | 18/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 مصر: وزير البترول يتجاهل أزمة الوقود
21/02/2013      


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري أسامة كمال، في الاجتماع الدوري مع رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة للغاز والبتروكيماويات ووكلاء الوزارة، ورؤساء ونواب ومساعدي شركات بترول القطاع العام والمشترك والاستثماري، أن الظروف التي تمرّ فيها مصر «تستلزم تضافر جهود الجميع للخروج من الأزمة الراهنة».

وناقش كمال، الإصلاحات الإدارية والمالية المنفّذة أخيراً لـ «تحقيق استقرار اليد العاملة في قطاع البترول من خلال وضع إطار عام للنظم الإدارية والمالية»، مؤكداً ضرورة «استمرار قيادات البترول ورؤساء الشركات في التواصل مع العاملين». ولفت إلى «بدء تطبيق الحد الأقصى للأجور بما لا يتجاوز 35 ضعف الحد الأدنى لتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية والابتعاد من شبهة الفساد، من خلال لائحة تنظيمية لتحديد آليات التنفيذ وفق طبيعة النشاط واختلاف الدرجات الوظيفية وحجم التعامل السنوي للنشاط».

ولفت إلى «فرص جيدة أمام شركات التصميم والمقاولات والصيانة البترولية للتوسع في تنفيذ المشاريع في دول أفريقية وعربية بعد الخبرات المكتسبة في تنفيذها خارج مصر». وطالب هذه الشركات بـ «تطوير سياستها التسويقية للوصول مباشرة إلى هذه الأسواق». واقترح «درس تأسيس شركة قابضة لشركات المقاولات البترولية، بهدف تركيز هذه النشاطات وتجميعها في كيان مستقل، يمكنها من الانطلاق إلى هذه الأسواق، وفتح آفاق جديدة لإيرادات قطاع النفط». وعرض كمال الجوانب الفنية المتعلقة بنشاطات البحث والاستكشاف والإنتاج، والتحديات التي تواجه شركات الإنتاج لتعزيز الاحتياطات وزيادة معدلات الإنتاج والتعاون مع الشركات العالمية العاملة في مصر». وأكد «تفهم الشركاء الأجانب للظروف الموقتة التي تمر فيها مصر، وهي لا تزال تمثل لهم فرص استثمار واعدة في الفترة المقبلة».

وأنهى كمال اللقاء، طالباً من العاملين في القطاع البترول «تحمل مسؤوليات العمل البترولي في هذه الظروف الحاسمة»، مبدياً تفاؤله بـ «قدرة العاملين على مواجهة التحديات الصعبة التي تواجههم لزيادة معدلات الإنتاج ودعم الاقتصاد المصري». وأعلن مساعد رئيس شركة «السويس للبترول» محمد عرابي، «بدء الإنتاج من مجمع تفحيم السويس بعد إعادة تأهيله». وتوقع أن «يصل إنتاج السولار إلى 1500 طن يومياً نهاية هذا الأسبوع».

ولم يستبعد عرابي، ازدياد حجم إنتاج السولار بنسب «تزيد على الخطة الموضوعة، وربما تتراوح بين 20 و30 في المئة، للمساهمة في تغطية جانب من حاجات السوق المحلية من السولار».

وأشار إلى أن «قيمة إنتاج المعمل من السولار والبنزين بأنواعه والبوتاغاز، تجاوزت بليون دولار بالأسعار العالمية عام 2012»، لافتاً إلى أن مجمع التفحيم يتكون من 10 وحدات إنتاجية، ويُغذّى بالمازوت بطاقة تصميمية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً، لتحويله إلى سولار ومقطرات وسطى».

سيرياستيبس- الحياة

سيرياستيبس- الحياة


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس