الحسكة : انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية في حي الصالحية بالقرب من مساكن الشرطة العسكرية ما اسفرعن إصابة عدد من المواطنين .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2018 | SYR: 16:41 | 19/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 شكراً للحكومة ..الصناعة الوطنية تقطف ثمار دعمها
غرفة الصناعة الدمشقية واتحاد المصدرين على قلب واحد ينبض .. صنع في سورية
28/12/2017      


Image may contain: 4 people, people smiling, people sitting and indoor

على قلب واحد ينبض  " صنع في سورية " عقد رئيس اتحاد المصدرين ورئيس غرفة صناعة دمشق مؤتمرا صحفيا شكرا فيه الحكومة على دعمها للصناعة و للانتاج السوري بشكل كلي واستراتيجي ما مكّن المنتجين السوريين من امتلاك زمام الانتاج وتطويره و النهوض به الى مستويات تقارب ما قبل الحرب .

اتفق الدبس والسواح على أنّ الدعم الحكومي المتوازن والصادق هو الذي أنجح معرض صنع في سورية الذي مازال مستمرا الى الآن في مدينة بغداد بعد تمديده . معرض شكل عتبة حقيقية لاعادة المنتج السوري الى بيوت العراقيين وامتلاك ناصية أهم سوق تصديري لسورية مجددا وبشكل قوي وموثوق .

في معرض صنع في سورية حضرت عشرات ان لم يكن المئات من الأصناف المنتجة في سورية صناعيا وزراعيا وحرفيا وتم بيع عشرات الآلاف من الأطنان وتم تجديد الأجنحة عدة مرات بسبب اقبال المستهلكين العراقيين على شراء المنتج السوري ولم يتوقف الطيران طوال فترة المعرض عن شحن البضائع بشكل مدعوم من الحكومة التي تعرف وتحسن حتى الآن قيادة عملية اطلاق الانتاج وتطوير الصادرات بشكل متقن ووفق سياسات تقوم الدول المستقرة وليس الدول الخارجة من الحروب .  

 . Image may contain: 1 person, suit

المؤتمر الصحفي كان فرصة لإعلان  رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح عن التحضير لاقامة معرض ثان في الربيع القادم بناء على طلب الجانب العراقي وقياسا للنجاح الذي حققه المعرض الذي صنف كأكبر معرض للبيع المباشر يقام للمنتجات السورية في الخارج .

أنّ ما حدث في بغداد ليس معرضاً صناعياً بل هو عرض لانتصارات الجيش السوري, إلى جانب انتصارات العراق على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف السواح, الملفت للنظر هو انتظار السوق العراقي للمنتج السوري المشهود له بجودته, مؤكّداً أنّ عدد زوار المعرض تجاوز 800 ألف زائر حتى اليوم، حيث كان معدل الزوار في اليوم الواحد 50 ألف زائر ويوم العطل الرسمية تجاوز 100 ألف زائر، ونتيجة لهذا الإقبال الكبير وبناء على طلب الشركات المشاركة تم تمديد المعرض ستة أيام إضافية.

أما عن تأخير بعض البضائع في الوصول لأرض المعرض, فقد أوضح السواح أنّ هناك تأخيراً صغيراً حدث في الأيام الأولى فقط، ولكن بعد ذلك فلم يحدث أيّ تأخير ووصلت باقي البضائع في وقتها المحدد، وشهدت إقبالاً كبيراً من المتسوقين العراقيين الذين قصدوا المنتجات السورية.

ولفت السواح إلى تنظيم معرض آخر في منتصف شباط القادم سيدعى إليه رجال الأعمال العراقيين، أيضاً في آذار معرض بيع مباشر لكل القطاعات، لافتاً إلى نية التصدير إلى الجزائر وليبيا ولبنان حسب الإمكانات المتاحة.

من جهته, بيّن سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق أنّ هذا المعرض فتح أسواق التصدير بشكل كبير أمام الصناعيين السوريين، مؤكداً على أهميته الاقتصادية الكبيرة من حيث قدرة الصناعة السورية على تغطية السوق المحلي والاتجاه بعد ذلك للدول المجاورة كالعراق.

وأشار الدبس إلى صمود الصناعة السورية خلال سنوات الأزمة وحلال العام الحالي كان هناك دفعة قوية أعطيت للصناعة عبر تلبية احتياجاتها وتفهم ظروفها بما مكنها من مواجهة استحقاقتات الحرب والانتصار عليها .

الدبس قال : أنذ المنتج السوري منافس رغم كل ما طرأ عليه من ارتفاع للتكاليف ولولا دعم الحكومة لما تمكنا من الوصول الى مستوى الاسعار الحالي وتمكننا من المنافسة بقو .

وأضاف :  هناك شراكة استراتيجية بين غرفة صناعة دمشق واتحاد المصدرين واتحاد غرف التجارة أيضاً لكي نقوم بمعارض خارجية وتنشيط الصناعة بأسواق تصديرية جيدة بناء على التوجيهات الحكومية بفتح أسواق التصدير بشكل كبير.

 Image may contain: 1 person, suit

وأكّد الدبس أنّ التجربة الأولى في الاتجاه للخارج كانت بعد سوق البيع المباشر في دمشق وباقي المحافظات، وسيشهد الأسبوع القادم افتتاح معرض صنع في سورية  ” الخمسين”.


                                                


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس