الجيش يتابع عملياته العسكرية المكثفة في ارياف حمص وحماه والمسلحين يستهدفون قرى الغاب بريف حماه بالقذائف        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/11/2017 | SYR: 14:39 | 25/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 الصناعة المحلية في دائرة اهتمام القيادة و الحكومة
سامر الدبس : كل آلة تدور الآن في سورية هي سلاح في وجه الأزمة وصون لانجازات الجيش
15/08/2017      


نتيجة بحث الصور عن صور سامر الدبس

دمشق –سيرياستيبس :

قال سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق : أنّ الأجنحة الخاصة في معرض دمشق الدولي تشكل انتصارا حقيقيا للصناعة السورية في كافة قطاعاتها النسيجية و الغذائية و الكيميائية و الهندسية . مؤكداً أن لواء صنع في سورية " يرفعه الآن خلفه آلاف الصناعيين السوريين على امتداد سورية .. والذين عاهدوا وطنهم أن يكونوا أوفياء لدماء الشهداء وحماة لانجازات الجيش .

موضحا أنّ كل ألة تدور الآن في سورية هي سلاح في وجه الأزمة ومحاولة حقيقية للخروج منها .

الدبس أكد أن معرض دمشق الدولي بالمعنى  العميق  لعودته هذا العام بعد خمس سنوت انقطاع يشكل حالة من التشاركية بين الاقتصاد و السياسة لصون انجازات الجيش و بث رسالة للعالم أجمع بأنّ " سورية تنبض بالحياة " قلاحوها يزرعون و صناعيوها ينسجون و ينتجون السلع على اختلافها للسوق المحلية و للتصدير و حرفيوها يبدون وكل من فيها استعاد روح العمل و البناء علما أنّ هناك الكثير من الصناعيين الوطنين رفضوا التوقف عن العمل وظلوا يواجهون الحرب بآلاتهم ولو من تحت الأقبية .

الدبس قال أنّ الأجنحة السورية الخاصة قد جهزت وفق أحدث مستلزمات تجهيز المعارض في العالم . و المنتج السوري سيقدم بأجمل حلة بما سيذهل العالم العدو قبل الصديق . مشيرا إلى الأجنحة السورية تم تجهيزها وتنظيمها باشراف لجنة مشتركة تضم اتحادات والمصدرين غرف التجارة و الصناعة .

رئيس غرفة صناعة دمشق : قال أنّ انطلاقة الصناعة السورية وتعافيها كان نتيجة دعم القيادة السورية و اهتمامها و سياسة الحكومة التي أحسنت التواصل مع الصناعي ووقفت على مشاكله و استجابت للكثير من طلباته حتى في التفاصيل الدقيقية .

وقال : أعتقد أنّه إذا ظلت الأمور كذلك فنحن على أبواب نهضة صناعية حقيقية . إذ علينا أن ندرك أنّ إعادة الاعمار في القطاع الانتاجي قد بدأت فعلا وهناك العشرات من المصانع ان تعاود أو تبدأ الاقلاع على مساحة الوطن . مؤكدا أنّ المنتج السوري بات مستعدا تماما لاستعادة أسواقه ولعل معرض دمشق الدولي خير بداية و انطلاقة .

الدبس شكر السيد الرئيس بشار الأسد على اهتمامه " بالصناعة السورية " وما زيارته لمهرجان صنع في سورية بدية الصيف الحالي الا أصدق تعبير عن أن الاهتمام يالصناعة الوطنية إنما هو جزء من اهتمام القيادة  و عمل الحكومة .

هذا وتنطلق مساء الخميس القادم فعاليات الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي بمشاركة مئات الشركات و المصانع السورية ضمن جناح سوري خاص يعرض للقطاعات الصناعية الأربع الغذائية و النسيجة و الكيميائية و الهندسية وسط توقعات مبديئة بتوقيع عقود تصل الى 300 مليون دولار خلال أيام المعرض .الذي دعي اليه 1300 تاجر ورجل أعمال عربي و أجنبي .

هامش : مليار ليرة احصاءات رسمية صادرة عن  غرفة صناعة دمشق تشير الى أنّ صادراتها : المصدقة لديها "  من الألبسة بلغت عام 2016 نحو 60 مليار ليرة

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس